“أبو عمشة” و “أبو بكر” يستقبلان رئيس الائتلاف “سالم المسلط” بالأحضان … هل ناقشوا قضايا الاغتصاب والخطف ونهب أموال المدنيين ؟


لم يتأخر رئيس الائتلاف السوري سالم المسلط المعين مؤخرا عوضا عن نصر الحريري من قبل تركيا كثيرا في زيارة قادة الجماعات المسلحة ضمن الجيش الوطني – وهو تشكيل عسكري تابع لتركيا من بقايا فصائل المصالحات والتسويات -، رغم أنّ الرئيس السابق كان سباقا وزار وخرج في رحلات ترفيه وركوب جرارات زراعية مسروقة وزراعة أشجار الزيتون في أراض منهوبة إلا أنّ المسلط اقتدى به كذلك واستقبل عدد من قادة الميليشيات وخص المتهمين بشهادات موثقة بجرائم اغتصاب وقتل ونهب أرزاق وأموال ومنازل المدنيين وتهجيرهم وخطف المئات منهم طلبا للفدية .

ومن هؤلاء الذين احتضنوا من قبل المسلط نذكر محمد الجاسم أبو عمشة ، حيث تم اتهامه عبر أشرطة فيديو موثقة ومسجلة باغتصاب اثنين على الأقل من زوجات عناصره بعد إرسال أزواجهم إلى ليبيا. وسيف أبو بكر وهو المتهم باختطاف 11 امرأة و طفل لم يبلغ الثانية من عمره ، وقيامه مع عناصره باغتصابهم مراراً.

ورغم أنّ الائتلاف قد تعهد بتشكيل لجنة لمتابعة قضية سجن الحمزات في حي المحمودية في عفرين ، حيث تم العثور ضمنه عقب اقتحامه من قبل متظاهرين غاضبين على 11 امرأة عاريات وطفل ، وكشفت الشهادات لاحقا أنّ النساء كانوا يتعرضون ضمن السجن للاغتصاب ، ولجنة ثانية لمتابعة قضية الاغتصاب التي كشفتها إسراء يوسف خليل واتهمت قائد فصيل سليمان شاه \ أبو عمشة باغتصابها مراراً ، إضافة للشهادة التي ساقتها ريم الأحد واتهمت أحد اشقاء أبو عمشة وهو قيادي في فصيله باغتصابها إلّا أنّه وبعد مرور أكثر من عامين لم تصدر اللجان أيّة تقارير ، وتم طي ملف القضية عبر خطف وقتل الفتاتين سرا.

في 22 آب 2018 ظهرت امرأة في مقطع فيديو وهي تتهم أحد قيادات الميليشيات السورية المسلحة الموالية لتركيا باغتصابها، المرأة هي زوجة لأحد عناصر الفصيل الذي يتزعمه القيادي ( محمد الجاسم ، الملقب بأبو عمشة ) الذي يعتبر أحد أكثر الميليشيات قربا ودعما من المخابرات التركية ، وهو نفسه المتهم بالاغتصاب ، وهو يسيطر على بلدة ” شيح الحديد\ شيه ” في منطقة عفرين.
وفي 30 سبتمبر 2020 اتهمت امرأة ثانية وهي زوجة أحد عناصر “لواء السلطان سليمان شاه”، المدعوم سيف الجاسم ( أبو عمشة ) باغتصابها، بعد إرسال زوجها المقاتل ضمن الفصيل إلى ليبيا ، و سيف هو أخ ونائب قائد الفصيل ( محمد الجاسم ).

يمكن العودة للتقارير التي توثق جرائم سيف أبو بكر ، و محمد الجاسم أبو عمشة

عينه داعش واليا … ونفذ اعدامات وعمليات خطف “التقى أردوغان” وله سجل أسود.. معتقلة سابقة تتهم سيف أبو بكر وعناصره باغتصاب النساء في سجن بعفرين

أين اختفت “إسراء خليل” و” ريم الأحمد” اللتين ظهرتا في فيديو مصور تتهمان (أبو عمشة) باغتصابهن وزعم “الائتلاف” إنّه شكل لجنة تحقيق لحمايتهن

فيديو: الفضائح الجنسية تلاحق قادة الفصائل السورية الخاضعة لتركيا

بعد عامين أين وصلت نتائج التحقيق في قضية اغتصاب “إسراء خليل” من قبل (أبو عمشة) القيادي المدعوم من تركيا وأين اختفت

فتاة عفرينية ناجية من سجون المسلحين الموالين لتركيا تروي قصتها بالكامل حول التعذيب والاغتصاب

الجيش التركي شارك في التعذيب وصور حالات الاغتصاب : شهادات مروعة عن ما عاشته “نساء مختطفات” في سجون عفرين

بعد 4 أشهر …مصير مجهول للنساء والأطفال التي عُثر عليهم في سجن “الحمزات” في مدينة عفرين

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك