بعد “الحكم التاريخي”.. أبرز القضايا المستهدف بها “المنشقين” عن النظام السوري في أوروبا

تستهدف دعاوى قضائية عديدة، أطلقت في أوروبا، النظام السوري، والمنشقين عنه حيث يتحرّك القضاء في عدة دول أوربية ضد تجاوزات وثّقتها منظمات غير حكومية وشهادات وشكاوى للضحايا الفارين أو ذويهم.

وقد صدر، الخميس، في ألمانيا حكم “تاريخي” في حقّ ضابط سابق في المخابرات السورية ورئيس اللجنة الأمنيّة السابق في الائتلاف السوري.

وقضت المحكمة العليا الإقليمية في كوبلنز (غرب ألمانيا)، الخميس، بأنّ السوري أنور رسلان (58 عاماً) مسؤول عن مقتل معتقلين وتعذيب آلاف آخرين في معتقل للنظام في دمشق وذلك بين 2011 و2012. وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة لارتكابه جرائم ضدّ الإنسانية.

وأسفرت هذه المحاكمة، التي قسّمت إلى جزأين، عن صدور حكم أول بإدانة العضو السابق في أجهزة المخابرات إياد غريب وهو من رتبة أدنى، وذلك بتهمة “التواطؤ في جرائم ضدّ الإنسانية”، في إدانة كانت الأولى من نوعها في 24 فبراير 2021.

أوروبا تصطاد عملاء مخابرات “الأسد”: بعد أنور رسلان… حملات تطالب بفتح قضية ضابط متهم بارتكاب جرائم في فترة رئاسته مفرزة أمن الدولة في مدينة رأس العين

أسماء قادة وعناصر الجماعات المسلحة الذين شاركوا في ( الأعمال القتالية ) في سوريا ويعيشون حاليا في الدول الأوربية

فرنسا تواصل ملاحقة مجرمي الحرب في سوريا: بعد “إسلام علوش”… حملات تطالب بفتح قضية قيادي في حركة نورالدين الزنكي متهم بارتكاب جرائم وشن هجمات وقصف عشوائي على المدن والبلدات بحلب

اعتقال أحد كبار ضباط جيش الإسلام في فرنسا واتهامه بـ التعذيب و الإخفاء القسري

ألمانيا … المدعي العام يحدد لائحة اتهام لطبيب المتهم بارتكاب جرائم حرب في سوريا

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك