أسماء قادة وعناصر الجماعات المسلحة الذين شاركوا في ( الأعمال القتالية ) في سوريا ويعيشون حاليا في الدول الأوربية

تتباين أغلب التقديرات حول عدد الجماعات المسلحة في سوريا، ولكن يمكن القول بإنّه تم الإجماع على عددها بقرابة الألف، وتختلف هذه الجماعات عن بعضها البعض في عدة أمور، كالنفوذ والسيطرة ، حجم الانتشار ، العدد ، العدة ، الوسائل ، الاعتراف الدولي والدعم الخارجي ، مما عمل على جرّها إلى حالة من التقاتل مع بعضها البعض على الأرض السورية فضلا عما حدث من انشقاقات بينها وتشاحن ليهاجم كل منها الآخر ويعتبر كل منهم أنّ كل جماعه لا تتبع له هي جماعه إرهابية ذات مخططات عدائية تحتويها وتنوي الوصول إلى السلطة في سوريا بعد أن يسقط النظام القائم وتسقط الجماعات الأخرى المسلحة المقاتلة له . وارتكب قادة وأعضاء هذه الجماعات جرائم حرب، وشاركوا في عمليات الخطف والنهب والسرقة والإعدام الميداني، والإعدام خارج نطاق القانون.

الكثير من قادة هذه الجماعات انتقلت للعيش في تركيا، ومنحتها الحكومة التركية بقيادة حزب العدالة والتنمية (الجنسية التركية)، وغالبهم أصحاب نفوذ، ورؤوس أموال ضخمة، تمّ جنوها من (الحرب السورية) بعضهم افتتح مشاريع تجارية في تركيا، وفي أواربا عن طريق أفراد من عوائلهم يعيشون هناك مثل أبو حاتم شقرا، قائد ميليشيات (أحرار الشرقية).

اللافت والمثير للاهتمام أنّ عدد من قادة تلك الجماعات تمكن من الوصول إلى الدول الأوربية، متخفيا وقدم اللجوء الإنساني بدون ذكر أي معلومات عن ماضيه كقائد جماعة مسلحة، أو مشارك في الأعمال القتالية. نسلط في هذا التقرير الضوء على عدد من (قادة الجماعات المسلحة التي شاركت في الأعمال القتالية في سوريا ويعيشون حاليا في الدول الأوربية )، وسنترك المادة مفتوحة، لتشاركونا في إرسال الأسماء المتوفرة لديكم.

  • ( مجدي نعمة هو من مواليد 1988 ) معروف باسم “إسلام علوش” قيادي في تنظيم “جيش الإسلام” اعتقل من قبل السلطات الفرنسية، أثناء تواجده على أراضيها بتاريخ 1 شباط 2020.


– ( بسام حجي مصطفى )، قائد ومؤسس تنظيم ( لواء يوسف العظمة ) ، انضم لاحقا إلى تنظيم ( كومله ) القيادة العسكرية للمجلس الثوري الكردي السوري ، ولاحقا أصبح قيادي في تنظيم ( حركة نورالدين الزنكي ) يعيش حاليا في فرنسا.

بسام مصطفى (فرنسا) … اعلان تشكيل ميليشيا مسلحة تابعة للجيش الحر بريف حلب.
  • ( بيوار مصطفى ( نقيب ))، قائد ومؤسس تنظيم ( القيادة العسكرية للمجلس الثوري الكردي السوري ) المعروف اختصارا باسم ( كومله ) يعيش حاليا في المانيا ( برلين)
  • ( محمد سعيد ) قيادي في تنظيم ( القيادة العسكرية للمجلس الثوري الكردي السوري ) المعروف اختصارا باسم ( كومله ) يعيش حاليا في الدنمارك.
  • ( أسامة سليمان منصور هلالي (مواليد 1979 في القامشلي )، مؤسس وقائد كتيبة مشعل التمو، وقد اعترف بجريمة قتل أخ صهره.

وقال المدعو أسامة كان لدى أختي مشاكل عائلية مع زوجها. دُعيت من قبل عائلة الزوج إلى محادثة وما أن وصلت إلى اللقاء حتى لاقاني ستة رجال يحملون السكاكين والعصي. دافعت عن نفسي وجرحت أخ صهري مما أدى إلى موته.

  • إبراهيم باشا ( اعلامي جبهة نصرة مع مشعل التمو ) مقيم في المانيا.

  • عبد العزيز التمو ، مقيم في تركيا وزار واشنطن بدعوة من المركز السوري الامريكي ( تنظيم الاخوان المسلمين ممول من تركيا ) ، أسس ما يسمى ب رابطة المستقلين الكرد ، أسس لواء مشعل تمو الذي يقوده أسامة الهلالي وتحالف مع ميليشيات لواء الامة في تل ابيض ومع جبهة النصرة.

فارس مشعل التمو : لواء مشعل تمو ، كوملة.

 

-انور محمد كطاف الخضر، كان قائد كتيبة انس بن مالك في تل ابيض، شارك في عملية تهجير الكرد من تل ابيض في ٢١ تموز ٢٠١٣، وخطف عدد من الشبان والاطفال وسلمهم لامير تنظيم داعش خلف الحلوس

انور محمد كطاف الخضر

كطاف محامي منتسب لحزب البعث ، توظف في مكتب توثيق الانتهاكات بالحكومة السورية المؤقتة في مكتب عنتاب. الآن متواجد في فرنسا.

-أكرم داده كان ضمن كتيبة “انوار الحق” بتل أبيض بعد تسليم مجند من جيش النظام نفسه لهم في ريف الجنوبي بعام ٢٠١٢، سحبوه إلى وسط المدينة ونفذو بحقه اعداماً رمياً بالرصاص باكثر من ٢٠ بندقية.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك