5:11 م - الأحد أكتوبر 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

خرجوا عن صمتهم وهاجموه بشدّة.. كبار رجال ترامب العسكريون ينقلبون ضده بسبب الهجوم التركي على الأكراد؟  -   الجندرمة التركية تواصل قتل اللاجئيين السوريين  -   مقتل “56” جهادي منذ بداية الهجوم التركي على شمال سوريا  -   أحفاد الأرمن في شمال سوريا يتخوفون من “مجزرة ثانية” على يد تركيا وميليشياتها المتطرفة  -   ليس هناك من “سَرَي كَانييه” أُخرى ، يا سليم !  -   الغزو التركي يتسبب في تدمير 20 مدرسة وحرمان قرابة مليون طالب من الدراسة  -   بيان “وقف اطلاق النار” صادر عن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية  -   أكراد سوريا الفارون إلى كردستان يتساءلون .. هل ستعود الحياة لسيرتها الأولى؟  -   تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة عفرين السورية  -   الفصائل المدعومة من تركيا قتلت 33 “معتقلا” تحت التعذيب في عفرين  -   الغزو التركي قتل 218 مدنيا بينهم أطفال ومسعفون واطباء وصحفييون  -   مظلوم عبدي يحذّر من مساومات حول معتقلي «داعش»  -   الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -  

____________________________________________________________

نشر مركز توثيق الانتهاكات في شمال سورية تقريرا عن تظاهرة نظمت في منطقة عفرين، في 27 مايو من العام الجاري من قبل مئات المهجرين قسرا إلى المدينة من ريف دمشق ومناطق سورية أخرى ضد القرارات التركية بإغلاق “مكاتب المهجرين” وأن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة تمارسها تركية في منطقة عفرين بالتغيير الديمغرافي. كما ونشر التقرير فيديو لشخص يتحدث عن أسباب خروجهم وأنها تتعلق أساسا برفض قرارات اتخذتها المجالس المحلية التركية والمتعلقة ب تعيين مخاتير أكراد يكونون من سكان المدينة.
وبعد متابعة من قبل راصد المركز تبين أن “المتظاهر” كان يعبر عن رأيه الشخصي وهو من مدينة ديرالزور وأن التظاهرة نظمت من قبل مسؤولي مكاتب المهجرين.
“سليمان أبو ياسين” وهو مسؤول المكتب الإعلامي في “رابطة النازحين في ريف حمص الشمالي” وعضو في مكاتب المهجرين كتبت في صفحته على الفيسبوك توضيحا قال فيه “خرجت مظاهرة في مدينة عفرين، احتشد فيها عدد كبير من الأهالي المهجرين قسراً إلى المدينة، عبروا من خلالها عن رفضهم القرار الصادر عن القيادة التركية والذي يقضي بإغلاق مكاتب المهجرين”.
وأضاف” القرار كما بينت مكاتب المهجرين في بيان لها قبل أيام أنه محاولة لترسيخ عقلية سلخ المهجرين عن الارتباط بمناطقهم وحقهم في العودة إليها كما أنه محاولة لطمس هويتهم وإلحاقهم بالمناطق التي يقيمون فيها حالياً. وأكدت على ضرورة استمرار المظاهرات حتى تحقيق مطلبهم”.
وانتقد ابو ياسين التغطية الاعلامية للعديد من المواقع الإخبارية التي قال إنها تفتقد للدقة والمصداقية ذاكرا اسم “مركز توثيق الانتهاكات في سورية” وتقريره الذي أوردت في أخبارها أن المهجرين خرجوا في المظاهرات طالبين أن يكون المختار المسؤول عنهم عربي!!”
وأشار كذلك أن “المطالب كانت واضحة”.. حقوقنا و مناطقنا لن نتخلى عنها نتيجة المظاهرة كانت الدعوة لقاءات تشاورية بين مسؤولي مكاتب المهجرين والوالي التركي في المجلس المحلي لعفرين ولم ينتج عنها حتى اللحظة أي بيان .

 

تركية تغلق مكاتب هيئات المُهجّرين في عفرين

تنويه: نقل مركز توثيق الانتهاكات في شمال سورية اكثير من تقرير عن التظاهرة، ونشر تقريرا مفصلا عن بيان مكتب التوثيق… بالنسبة لخبر التظاهرة من اجل رفض تعيين مخاتير أكراد فهو استند لمقطع فيديو لمتظاهر.

المهجرون إلى مدينة عفرين يتظاهرون ضد قرار تعيين مخاتير أكراد في المنطقة

المهجرون يتهمون تركية بالسعي لتوطينهم في عفرين

 

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________