ضبط سيارة إسعاف بداخلها مخدرات قادمة من مناطق درع الفرات

ضبطت السلطات التركية الأربعاء، 20 كيلو غرام من مادة الحشيش المخدرة مخبأة داخل سيارة إسعاف تركية تنقل جرحى ومرضى من مدينة الباب شرق حلب شمال سوريا، في أثناء دخولها من ريف حلب إلى تركيا عبر معبر الراعي.

وبحسب ما قال موقع “CNNTURK” اليوم، الأربعاء 14 من تشرين الثاني، فإنّ الشرطة التركية ضبطت سيارة إسعاف في ولاية كلّس، وبداخلها 20 كيلوغراماً من الحشيش.

وأضاف الموقع أنّ السيارة قادمة من معبر “çobanbey” التركي المقابل لمعبر الراعي على الطرف السوري.

من جهتها قالت صحيفة “حرييت” التركية، إنّ سيارة إسعاف تابعة لأحد مستشفيات غازي عينتاب أعادت مريضاً إلى سوريا بعد تلقيه العلاج.

وأضافت أنّه خلال عودة السيارة من الأراضي السورية، أوقف الأمن التركي السيارة بعد الاشتباه بها، وتم العثور على كميات حشيش مخبأة تحت نقالة الإسعاف.

واعتقلت السلطات التركية ثلاثة أشخاص في السيارة، وحولتهم إلى مديرية الأمن للاستجواب.

وأضاف المصدر أنّه من المفترض أن يتم نقل الجرحى إلى سيارة إسعاف سورية في معبر الراعي، لكن عدم وجودها أدى إلى دخول السيارة التركية إلى الأراضي السورية.

وأشار المصدر إلى احتمالية منع قدوم السيارة السورية إلى المعبر، من أجل إجبار سيارة الإسعاف التركية الدخول للأراضي السورية لوضع كمية الحشيش.

ولفت إلى أنّ السيارة دخلت عبر المعبر بعد تفتيشها من قبل الجمارك على الطرف السوري، لكن الجانب التركي ضبط السيارة بعد تفتيشها بواسطة “كلب بوليسي” وتم ضبط من 20 إلى 30 كيلوغرامًا من الحشيش.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك