العنف الجنسي والزواج القسري في المناطق السورية المحتلة من قبل تركيا

تشهد المناطق السورية التي تحتلها تركيا انتشارًا واسعًا للفلتان الأمني وهيمنة الميليشيات المسلحة على حياة السكان المدنيين. من بين أبرز مظاهر هذا الوضع المأساوي هو تفشي حالات العنف الجنسي والزواج القسري الذي تفرضه هذه الميليشيات، حيث أُبلغ عن تورط قادة بارزين من هذه المجموعات المسلحة في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، ومشاركة ضباط وجنود وأمنيين اتراك مما يزيد من معاناة السكان المحليين.

من هم ضحايا انتهاكات أبو عمشة وأبو بكر اللاتي تسببن في فرض واشنطن العقوبات عليهم

العنف الجنسي وزواج القسري
من بين القادة المتورطين في هذه الجرائم، يبرز اسم محمد الجاسم المعروف بـ”أبو عمشة”، وهو قائد بارز في إحدى هذه الميليشيات. تكشف شهادات موثوقة إلى تورط “أبو عمشة” وأشقائه في اختطاف نساء والاعتداء عليهن جنسيًا. وقد أظهرت بعض الضحايا الشجاعة في الإعلان عن تعرضهن للاغتصاب، إلا أن هذا الشجاعة كلفت بعضهن حياتهن، حيث تم قتل عدة نساء لطمس قضاياهن والتعتيم على هذه الجرائم البشعة.

اكتشاف سجون سرية
من بين الحالات الأكثر إثارة للصدمة ما تم توثيقه حول ميليشيا “فرقة الحمزة”، بقيادة سيف أبو بكر، حيث تم اختطاف 11 امرأة واحتجازهن في سجن سري داخل أحد مقرات الفرقة في حي المحمودية بمدينة عفرين. تم اكتشاف هذا السجن بالصدفة، بعد تعرض المقر لهجوم من قبل السكان المحليين الغاضبين من جرائم الميليشيا. عند اقتحام المقر، تم العثور على النساء محتجزات وعاريات، في وضع يُظهر مدى وحشية هذه الجرائم. ولاحقا تمكنا من الاتصال بضحايا فارات من المعتقل السري وجهوا اتهامات مباشرة لسيف أبو بكر باغتصابهن.

تورط ميليشيات أخرى
لم تقتصر الانتهاكات على ميليشيا “فرقة الحمزة” وحدها، بل وثقت تقارير أخرى تورط ميليشيا “أحرار الشرقية” و”جيش الشرقية” في اختطاف نساء واغتصابهن. كما تورطت ميليشيا “السلطان مراد” وغيرها من الميليشيات المسلحة في ارتكاب جرائم مماثلة، مما يشير إلى انتشار واسع لهذه الجرائم في المناطق المحتلة.

يشكل الوضع الأمني في المناطق السورية المحتلة من قبل تركيا تهديدًا جسيمًا لحقوق الإنسان، حيث تتعرض النساء للعنف الجنسي والزواج القسري على يد قادة الميليشيات المسلحة تحت اشراف وبمشاركة الجنود الأتراك. هذه الجرائم، التي تُرتكب بشكل منهجي ومتعمد، تتطلب تدخلًا عاجلًا من قبل المجتمع الدولي للحد من هذه الانتهاكات وحماية حقوق المدنيين في تلك المناطق.

الجيش التركي شارك في التعذيب وصور حالات الاغتصاب : شهادات مروعة عن ما عاشته “نساء مختطفات” في سجون عفرين

أين اختفت “إسراء خليل” و” ريم الأحمد” اللتين ظهرتا في فيديو مصور تتهمان (أبو عمشة) باغتصابهن وزعم “الائتلاف” إنّه شكل لجنة تحقيق لحمايتهن

https://youtu.be/NmBvPhxzbgM

بعد عامين أين وصلت نتائج التحقيق في قضية اغتصاب “إسراء خليل” و “ريم الأحمد” من قبل (أبو عمشة) القيادي المدعوم من تركيا وأين اختفت

https://vdc-nsy.com/archives/42598

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك