طردوها حيّة ودخلته جثّة عبر وساطات.. وصية “مؤلمة” لامرأة اغتصب “الجيش الوطني” منزلها وأرضها في عفرين فماتت قهرا

تواصل ميليشيا الجيش الوطني ارتكاب المزيد من الانتهاكات بحق اهالي عفرين من خطف وقتل وأعمال النهب والسرقة واغتصاب الممتلكات الشخصية، والضحية دائما هم المدنيون.

فقدت مواطنة، تُدعى ملك خليل إيبو، وتبلغ من العمر 63 عاماً، حياتها يوم الاثنين (6 تشرين الثاني 2023) في مدينة عفرين نتيجة إصابتها بجلطة دماغية.

وملك من أهالي قرية علي جارو، التابعة لناحية بلبل في منطقة عفرين، كانت قد عادت إلى قريتها صيف عام 2022، حيث كانت مهجرة وتقطن مدة ثلاث سنوات في مخيمات بمنطقة الشهباء، شمال حلب.

تلقت ملك تهديدات مباشرة ومضايقات من قبل المدعو “أسمر أبو العزّ”، مسؤول المكتب الاقتصادي في ميليشيا صقور الشمال (الجيش الوطني)، بسبب مطالبتها باستعادة منزلها الذي استولى عليه. ويقود ميليشيا صقور الشمال المدعو حسن حاج علي، الملقّب باسم (حسن الخيرية)، وهو تولّد عام 1977 في بلدة كنصفرة، في ريف إدلب الجنوبي، بينما ينحدر مسؤول المكتب الاقتصادي، أسمر أبو العزّ، من منطقة الغاب في ريف محافظة حماة.

فبعد سلبها بيتها وارضها من قبل “الأسمر”، أوصت المسنّة الكردية، بأن يطاف بها في منزلها بقرية “علي جارو” في حال وأفاها الأجل، وذلك بأمل أن يتحقق حلمها وتراه للمرة الأخيرة حتى وإن كانت جثة، في وقت لم تستطع فيه الاقتراب منه وهي على قيد الحياة، وقام أهالي القرية ووجهاء المنطقة بتنفيذ ذلك بالرغم من رفض المدعو “أسمر” الذي وقف يشاهد الجثمان المحمول على الأكتاف بحسب ما أظهره مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك