تركيا تعتقل موسيقي كردي …. نزح من مدينته عفرين قبل سنوات هرباً من ظلم المخابرات السورية

ألقت الأجهزة الأمنية التركية القبض على عازف المزمار السوري (الكردي) المشهور حسين حج ناصر من منزله في مدينة إسطنبول، التي هاجر إليها قبل سنوات وعمل فيها كعازف على المزمار الذي يشتهر به.

حسين، البالغ من العمر 45 عاماً، ينتمي إلى عائلة فنية عريقة في منطقة عفرين في ريف حلب، ويقيم في مدينة إسطنبول منذ سنوات، بعدما نزح إليها بسبب الحرب السورية. وشارك حسين في العديد من الحفلات الموسيقية في تركيا.

لم تذكر التقارير الأسباب التي دفعت السلطات التركية لاعتقال حسين حج ناصر، ولم يتم الكشف عن أيّة تفاصيل أخرى بشأن هذه الحادثة. ومن المهم التنويه إلى أنّه يجب احترام حقوق جميع الأفراد، بما في ذلك حقوق الموسيقيين والفنانين، والتأكد من أن لا يتعرضوا لأيّة اعتقالات تعسفية أو غير مبررة.

نعرب عن تنديدنا الشديد لاعتقال الفنان حسين حج ناصر، ونطالب بإطلاق سراحه فوراً إذا لم يكن قد ارتكب أي جرم. يجب أن تحترم الحكومات حقوق الفنانين والموسيقيين وجميع المواطنين بشكل عام، وأن تمنع اعتقالات التعسفية والغير مبررة. ينبغي أن تكون الحريات الفنية والإبداعية ضمن الحقوق المحمية، ويجب السعي لحمايتها وتشجيعها بجميع الوسائل الممكنة.

علاوة على ذلك، يجب أن تضمن الدول احترام حرية التعبير والفن، وعدم التدخل فيها بطرق غير مشروعة، حيث تشمل هذه الحقوق الحق في التعبير الفني والثقافي والإبداعي والرأي، وحرية العمل الفني والتعبير عن الذات بطريقة حرة دون أي تهديد أو خطر.

ونحن ندعو المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والفنية وجميع الأطراف المعنية إلى العمل معاً لحماية حقوق الفنانين والموسيقيين والحريات الفنية والثقافية والإبداعية في جميع أنحاء العالم، وضمان عدم تعرضهم لأيّة انتهاكات أو اعتداءات

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك