ضحايا أطفال في قصف للقوات التركية على ريف الرقة

أصيبت امرأة وأربعة من أطفالها، حالة بعضهم حرجة، في قصف مدفعي للقوات التركية على مزرعة قرطاج في جنوب ناحية عين عيسى في محافظة الرقة. والعائلة كانت قد نصبت خيمتها قرب القاعدة الروسية في المنطقة لحماية أنفسهم من الاعتداءات التركية والصواريخ التي يمطرها الجيش التركي على المنطقة.

وتبعد مزرعة قرطاج 05 كم عن بلدة عين عيسى على طريق الرقة و45 كم عن الحدود السورية – التركية، حيث يقطن فيها العشرات من أهالي المنطقة ومهجري منطقة تل أبيض إضافة إلى عدد من النازحين من المناطق السورية الأخرى.

المرأة المصابة تدعى نعيمة المضحي؛ وأطفالها المصابون هم: كتالة علي الحمود (٦ أعوام)، منهل علي الحمود (٩ أعوام)، عذرا علي الحمود (١٠ أعوام)، هايل علي الحمود (١٢ عاماً). وهم جميعا من البدو الرحل، وقد كانوا في خيمتهم بالقرب من القاعدة الروسية الموجودة في المنطقة، عندما استهدفتهم المدفعية التركية قرب مزرعة قرطاج جنوب ناحية عين عيسى، ونقلوا المصابون إلى المشفى الوطني في مدينة الرقة لتلقي العلاج.

وللأسبوع الثاني على التوالي تواصل القوات التركية هجماتها التي تستهدف ريف حلب والحسكة والرقة ، حيث سقطت في الساعات الأخير عدة قذائف على قرى: الدبس، والخالدية، وهوشان، وجديدة، ومعلق، ومخيم عين عيسى، ومطعم صقر؛ والطريق الدولي M4 في الريف الغربي لناحية عين عيسى.

وقرى: صيدا، وفاطسة، وجهبل، والمشيرفة، وصكيرو، وبلدة الهيشة، ومطعم النخيل، والطريق الدولي M4، صوامع شرقي عين عيسى، في الريف الشرقي للناحية.

ومزرعة قرطاج بالقرب من القاعدة الروسية جنوب ناحية عين عيسى، والطريق الواصل بين ناحية عين عيسى وبلدة تل سمن ومزرعة قرطاج.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك