13 قتيلا بينهم 6 أطفال في عملية عسكرية ضد قيادي في «القاعدة» في بلدة أطمة السورية

قالت مصادر محلية إنّ غارة نفذتها الولايات المتحدة، استهدفت اليوم الخميس من يشتبه بأنّه قيادي في تنظيم القاعدة في بلدة أطمة في شمال سورية.

وذكر المصدر إنّ عدة طائرات هليكوبتر هبطت في منطقة قريبة من بلدة أطمة في محافظة إدلب، وهي منطقة تحت سيطرة المسلحين الموالين لتركيا على الحدود مع تركيا، حيث سُمع دوي انفجارات واشتباكات بالقرب من منزل يعتقد إنّه يؤوي قيادي في تنظيم القاعدة.

وخلف الإنزال الأمريكي في أطمة في ريف إدلب قرب الحدود التركية، مقتل 13 شخصاً، بينهم 6 أطفال و4 نساء.

وكان مركز توثيق الانتهاكات قد أفاد في وقت سابق إنّ القوات الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي بين منطقتي دير البلوط في ناحية جندريسه في عفرين وأطمة في ريف حلب، استهدفت بحسب معطيات أولية زعيم تنظيم داعش عبد الله قرداش، كما أنّ هنالك خلايا تنشط ضمن منطقة الاستهداف مرتبطة بالمدعو “أبو عبيدة المصري”، وهو أحد قادة الصف الأول في «تنظيم خراسان في سوريا»، أو «المجموعة الخراسانية» وقد أرسله قائد تنظيم القاعدة أيمن الظواهري سنة 2015 إلى سوريا رفقة أبو الخير وأبو عبدالكريم المصريين، ضمن لجنة تنظيم القاعدة.

وأبو عبيدة المصري هو من قادة تنظيم القاعدة، وعضو مجلس الشورى العالمي موجود في سوريا منذ 7 سنوات برفقة العضو الآخر في المجلس ( أبو عبد الكريم المصري ).

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات التحالف الدولي والأشخاص المتحصنين في أحد المنازل، كما أنّ الجنود الذين نفذوا عملية الإنزال طالبوا عبر مكبرات الصوت المسلحين بالاستسلام، ومهددين بقصف المنزل المحاصر.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك