تقرير : ​​​​​​​1564 امرأة تعرضن للانتهاكات من قبل المجموعات السورية المسلحة الموالية لتركيا

كشفت “منظمة حقوق الإنسان في إقليم الجزيرة” أنّ أكثر من 1564 امرأة تعرضهن لانتهاكات في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية ومجموعات المعارضة السورية الموالية لها شمال سوريا.

واستندت المنظمة لشهادات من الضحايا أنفسهم، أو على تواصل معهم، حيث وثقت المنظمة التي تتخذ من مدينة القامشلي \ قامشلو مقرا لها تعرض 40 امرأة للقتل في مدينة عفرين التي سيطرت عليها القوات التركية في آذار 2018، وإصابة 128 بجروح، إضافة لـ 60 حالة اغتصاب أدت 5 منها إلى الانتحار، وقرابة 1000 حالة خطف وإخفاء قسري.

كما وثقت المنظمة، تعرض 8 نساء للقتل في مدينتي تل أبيض \ كرى سبي و رأس العين \ سري كاني، وتعرض 48 امرأة لإصابات مختلفة، بالإضافة إلى توثيق قتل امرأتين وإصابة 4 أخريات في ظروف غامضة، ناهيك عن توثيق وجود 6 حالات خطف واغتصاب.

ونقلت المنظمة عن “جيهان أحمد”وهي امرأة مُهجّرة من مدينة سري كانيه / رأس العين قولها أن النساء يتعرضن للكثير من المضايقات والتحرش والخطف والاغتصاب من قبل عناصر “الجيش الوطني السوري” وأنّ هذه الممارسات تشابه التي كانت تنظيم الدولة الإسلامية يفرضها على السكان في زمن سيطرته على المنطقة.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات