مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

اعدامات ميدانية…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   اعدامات ميدانية بحق طاقم طبي…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   قتيل في مظاهرة فرقتها القوات التركية وفصائلها بالقوة في مدينة الباب  -   شهادات…آراس شاب عذبته فصائل اعزاز المدعومة من تركيا بـ “الخازوق”  -   فصائل موالية لتركيا تعتقل 20 شخصا بينهم 3 نساء  -   إجبار آخر عائلة أرمنية بقيت في مدينة جرابلس على اعتناق الإسلام  -   المدرعات التركية تتسبب بحادثين مرورين وتصيب فتاة بجروح في دوريتها المشتركة مع الروسية في كوباني  -   تفاصيل عملية عين الصقر.. هكذا ساعدت وحدات حماية الشعب الكردية في التوصل لمكان البغدادي ومقتله  -   فيديو..قتيل وجريح بعد إطلاق نار من قبل الشرطة على متظاهرين طالبوا بخروج القوات التركية من سوريا  -   مجلس الباب العسكري: مقتل 11 في تفجير نفذه مسلحون موالون لتركيا بمدينة الباب السورية  -   “الجيش الوطني” يشكل لجنة لمصادرة وسلب ممتلكات الأهالي في مدينة تل أبيض  -   تركيا تنتقم لداعش وتعيد انعاشه باسم جديد  -   قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تركيا  -   أردوغان يكافئ “المجلس الإسلامي السوري” بفتح مكتب لهم شمال سوريا كهدية لفتوى إباحة قتل الأكراد واغتنام أموالهم  -   تركيا تكثف أنشطة “التتريك” في شمال سوريا  -  

____________________________________________________________

قتل الشاب “سرخبون علي” دهسا بآليات تركية في قرية سرمساخ بريف معبدة عندة الشريط الحدودي مع تركيا، وذلك أثناء تسيير أول دورية تركية – روسية مشتركة في المنطقة بين ريف القحطانية وريف المالكية (ديريك). كما وأصيب 10 آخرين بجروح وحالات اغماء نتيجة اطلاق الغاز المسيل للدموع أو القيادة بسرعة ودون مراعاة تظاهرر الناس الرافضين للدوريات التركية.
توثيق أسماء الجرحى وحالاتهن: علي بشير عبدالله (كسر ساعد)، كلي شرك (كسر أنف مع جروح متعددة)، فهد موسى\ كركي لكي\، عائشة عمر\ مصطفاوية\، آلاء محمد امين عمر\ مصطفاوية\، باهوز ديرك، باهوز جلو \قرية ديرنا آغي\ ولات كركى لكى (اختناق)، باهوز جلو، سهيل عبدالله \كركي لكي.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________