مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قوات سوريا الديمقراطية تخسر (203) مقاتلا نتيجة الهجوم التركي شرق الفرات  -   قوى الأمن الداخلي في كوباني تتعهد باتخاذ اجراءات لحماية الدوريات المشتركة  -   الهجوم التركي على سوريا يعزز الهوية الكردية  -   فصائل أنقرة تعتقل 12 امرأة في عفرين منذ بداية نوفمير  -   المنطقة الآمنة التركية في سوريا: “مزقوا أحشاء ابني وأفقدوه عقله من شدة التعذيب”  -   اعدامات ميدانية…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   اعدامات ميدانية بحق طاقم طبي…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   قتيل في مظاهرة فرقتها القوات التركية وفصائلها بالقوة في مدينة الباب  -   آراس شاب عذبته فصائل اعزاز المدعومة من تركيا بـ “الخازوق”  -   فصائل موالية لتركيا تعتقل 20 شخصا بينهم 3 نساء  -   إجبار آخر عائلة أرمنية بقيت في مدينة جرابلس على اعتناق الإسلام  -   المدرعات التركية تتسبب بحادثين مرورين وتصيب فتاة بجروح في دوريتها المشتركة مع الروسية في كوباني  -   تفاصيل عملية عين الصقر.. هكذا ساعدت وحدات حماية الشعب الكردية في التوصل لمكان البغدادي ومقتله  -   فيديو..قتيل وجريح بعد إطلاق نار من قبل الشرطة على متظاهرين طالبوا بخروج القوات التركية من سوريا  -   مجلس الباب العسكري: مقتل 11 في تفجير نفذه مسلحون موالون لتركيا بمدينة الباب السورية  -  

____________________________________________________________

تمكنت قوى الأمن الداخلي في دير الزور من تفكيك صهريج محمل بنصف طن من مادة السيفور شديدة الانفجار.

وأصدر المكتب الإعلامي لقوى الأمن الداخلي في دير الزور بياناً بهذا الخصوص قال فيه:

“أحبطت قوى الأمن الداخلي اليوم الخميس ١٢ سبتمبر / أيلول، محاولة تفجير إرهابي بواسطة صهريج مفخخ في الريف الغربي لمدينة هجين بدير الزور.

أفادت إدارة قوى الأمن الداخلي في دير الزور بأن خبراء المتفجرات تمكنوا من تفكيك صهريج مفخخ يحوي كمية كبيرة من مادة السيفور، وأضافت بأنه تم إحباط محاولة التفجير إثر عمليات المتابعة التي أطلقتها قواتنا بصدد ملاحقة الخلايا الإرهابية، ليتمكنوا على إثرها من تحديد إحداثيات موقع الصهريج بمنطقة هجين بين بلدتيّ ” شنان وأبو حمام”.

أحد خبراء المتفجرات الذين شاركوا في عملية التفكيك أكد بأن الصهريج كان يحوي إحدى وعشرين حشوة بلاستيكية “كالون” معبأة بمادة السيفور شديدة الانفجار، وتزن الواحدة منها قرابة ٢٥ كغ، ليتم إزالة كامل المواد المتفجرة منها دون وقوع أية أضرار.

الجدير بالذكر، أنه بلغت كمية مادة السيفور المستخرج من المفخخة خمسمئة كغ، فيما تبلغ شدة انفجار مادة السيفور خمسة أضعاف شدة انفجار مادة “TNT.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________