كما حدث في عفرين..مقتل مدني في تل أبيض حاول منع مسلحي الجيش الوطني من السرقة

لعل صمت المجتمع الدولي، وصمت منظمات حقوق الإنسان عن ما ترتكبه الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا والجيش التركي من جرائم حرب وانتهاكات ترتقي لتصنف كجرائم ضد الإنسانية هو ما دفعها للاستمرار في عمليات الاستيلاء والقتل والاعتداءات والاعتقالات اليومية وخطف المدنيين في مناطق أخرى أيضا .

جريمة جديدة تضاف لسجلات الفصائل التركية حدثت هذه المرة في تل أبيض؛ حيث فقد المواطن “رشيد احمد الرشو” من ريف تل أبيض الغربي؛ قرية الچلبة حياته بعد ملاسنة بينه وبين مجموعة عناصر “الجيش الوطني” حيث تهجموا على شقيقه مصطفى حيث كان يسوق جراره الزراعي وقاموا بتصويب السلاح في وجهه وإهانته في محاولة للاستيلاء على جراره وما معه من أموال وحينما اعترضهم رشيد معتقدا أن كبر سنه قد يدفع المسلحين للتوقف لكنهم أطلقوا الرصاص ليفارق /رشيد البالغ من العمر 65 عاما الحياة بعد إصابته بأزمة قلبية.

وسبق أن تردد عناصر الفصائل عدة مرات على القرية طالبين من المتبقين من سكانها اخلائها وأن أموالهم وأملاكهم وعقاراتهم غنيمة حرب.

وهذه الجريمة مشابهة لجرائم عديدة حدثت في مدينة عفرين ومدن أخرى؛ بتاريخ 4 أكتوبر من العام الجاري قام مسلحوا الجيش الوطني بقتل مواطن في عفرين ضبطهم وهم يسرقون محل جاره.

في ساعة مبكرة من صباح اليوم؛ الجمعة قتل المواطن “عدنان رشيد أمير” في قرية ميدانكي نتيجة إصابته بطلق ناري عند اعتراضه لمسلحين يعتقد أنهم منتمين لفصيل “السلطان مراد” الذي يسيطر على المنطقة ولديه حاجز على بعد 100 متر من الموقع.

وحدثت الجريمة حينما ضبط عدنان “المجموعة” في ساعة مبكرة من صباح اليوم وهي تحاول سرقة دكان جاره فاطلقوا النار عليه وقتل على الفور نتيجة إصابته برصاصة في الصدر فيما لاذت المجموعة بالفرار.

 

مسلحون تدعمهم تركيا يقتلون شخصا في عفرين ضبطهم يسرقون محل جاره

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك