فصائل المعارضة السورية المدعومة من انقرة تعتقل 23 مدنيا صبيحة عيد الأضحى في عفرين وجرابلس

نفذت فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا مداهمات في عدة مناطق بمنطقة عفرين، في ساعات الصباح الأولى من عيد الأضحى. كما واعتقلت مواطنين على مدخل مدينة جرابلس واقتادتهم لمكان مجهول.

في منطقة شيه داهم فصيل العمشات عشرات المنازل واعتقل 6 مواطنين كانت قد افرجت عنهم في وقت سابق بعد دفع فدية مالية، حملة الاعتقالات العشوائية شملت أيضا منطقة جندريسه وأحياء في مدينه عفرين، اعتقلوا خلالها 17 مواطنا.

وكشف مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \ Vdc-Nsy\ في تقريره الأخير تزايد معدلات العنف والجريمة وحوادث الاقتتال بين الفصائل، وحدوث المزيد من التفجيرات ضمن مناطق تسيطر عليها القوات التركية شمال سوريا.
التقرير الذي صدر في الأول من تموز \ يوليو رصد الانتهاكات التي جرت منذ شباط 2018 وحتى نهاية شهر حزيران\ يونيو 2019 وكشف أن:
القوات التركية والميليشيات السورية التي تدعمها يواصلون ارتكاب المزيد من الانتهاكات، حيث رصد مقتل وإصابة 2765 شخصا / القتلى 1017 شخص /، /الجرحى 1748شخص/ فيما وصل عدد المعتقلين الى 5329 شخصا، بينهم بحدود 155 امرأة و120 طفلا.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات