12:27 م - الأربعاء أكتوبر 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -   واشنطن: هفرين خلف و8 مقاتلين من قسد أعدموا من قبل فصائل تركية خارج نطاق القانون  -   نادٍ ألماني يفسخ عقد لاعبٍ تركي أيّد الهجوم التركي على شمال سوريا  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا الهجوم والقصف التركي إلى 351 شخص بين شهيد وجريح  -   القائد العام لقسد يوضح أسباب وتفاصيل مهمة عن الاتفاق مع قوات الحكومة السورية بوساطة موسكو  -   الإدارة الذاتية تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة السورية  -   بنود الاتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية و الحكومة السورية  -   نقص حاد بالإمدادات الطبية.. والمدنيون ضحايا القصف التركي  -   قوات سوريا الديمقراطية: الغزو التركي أنعش الدولة الإسلامية  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا هجمات تركيا إلى 182 شخص بين شهيد وجريح  -   إصابة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال في قصف تركي استهدف قرى ريف حلب  -   توثيق أسماء الضحايا في اليوم الثالث من الهجوم التركي شرق الفرات  -   حصيلة يومين: استشهاد 11 مدنيا وإصابة 55 بجروح ونزوح 100 ألف من السكان  -  

____________________________________________________________

عثر على جثة المواطن شرف الدين سيدو من أهالي منطقة جنديرس في ريف عفرين الأحد وهي مشوهة ومحروقة ومرمية على إحدى الطرق بين البساتين الزراعية بمنطقة قسطل جندو قرب مدينة اعزاز.

الفحص الطبي الأولي كشف أن الجثة قديمة وتم تصفية الضحية قبل فترة.

وكان شرف الدين الذي يعمل في محل قطع تبديل السيارات قد اختطف من قبل جماعة مسلحة وهو في طريقه من عفرين إلى مشفى اعزاز، ونشر الخاطفون فيديو له قد أرسل لعائلته وهو يطالبهم بدفع مبلغ 10 آلاف دولار للخاطفين للإفراج عنه.

واضطرت العائلة للرضوخ للابتزاز والتهديد وبوساطة من فصيل “جيش الشرقية” المدعوم من أنقرة تم الاتفاق على مبادلة مبلغ 10 آلاف للافراج عنه.

وانتهت العملية بمشهد تمثيلي لفصيل جيش الشرقية الذي ادعت فيه بقتل أحد أفراد عصابة الخطف وأعلنت أنها اعتقلت آخر وادعت أن المبلغ ضاع في الاشتباك، وأنهم تمكنوا من تحرير الخاطفين وبينهم شرف الدين والطفل محمد رشيد خليل مع والده رشيد حميد خليل الذي قتل هو الآخر في 22 مايو/ أيار على يد الخاطفين .. ولم يقم الفصيل بعرض المعتقل على القضاء او تسليمه ولا بكشف مصيره وهويته او هوية الشخص الذي قتل في الاشتباكات المفترضة.

ورغم مواصلة عائلة شرف الدين مراجعة مقر قيادة احرار الشرقية لكن دون جدوى، حتى تمكنت عائلة شرف الدين اليوم/ الأحد من التعرف على جثته فيما لازال مصير الطفل محمد مجهولاً.

مصادر أكدت تورط فصيل جيش الشرقية المسيطر على ناحية جنديرس في هذه العملية وعمليات اختطاف أخرى للمدنيين والتي لا يتم الكشف عنها وتجري بسرية بين الخاطفين الذين يعملون بامرة قادة الفصيل وعائلة المختطف.

الاختطاف وسيلة جديدة للتمويل من قبل الفصائل المسلحة في المناطق الخاضعة لتركية شمال سورية

بعد اعتقاله في أعزاز… مطالبة بفدية 100 ألف دولار للإفراج عنه

جماعة مسلحة من أعزاز تقتل شخص من عفرين لعدم دفع ذويه فدية مالية ومخاوف على مصير ابنه ومختطف ثالث

بعد اختطافهم… التهديد بذبح، شابين وطفل إن لم يتم دفع فدية

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________