8:26 ص - الثلاثاء أغسطس 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -   الأكراد يُطالبون بمحاكمة دولية لمُعارض سوري يعيش في السعودية  -   مقتل معتقل آخر تحت التعذيب في سجن تديره تركيا شمال سوريا  -   تجدد الانفجارات في منطقة قباسين الخاضعة لسيطرة تركيا  -   الحواجز التركية تمنع دخول النازحين من إدلب إلى منطقة عفرين بحلب  -   أردوغان يسعى للتقارب مع الأسد لمواجهة الأكراد شمال سوريا  -   مقتل مسؤول الأمن العام في مدينة الرقة إثر هجوم مسلح  -   قوات سوريا الديمقراطية تعلن موقفها من تصاعد العنف في إدلب  -   ألمانيا توافق على استعادة 100 طفل من أبناء مقاتلي داعش يحملون جنسية المانية  -   قسد تسلم المزيد من الايزيدين لذويهم  -   اعتقال أفراد من خلايا تنظيم داعش بريف ديرالزور ومنبج  -  

____________________________________________________________

عثر الأهالي على جثة لشاب تم خطفه قبل 10 أيام في منطقة أعزاز من قبل مجموعة مسلحة مع ابنه وشخص آخر.

الفحص الأولي لجثة المواطن رشيد حميد خليل/ تولد عفرين، قرية بيليه كشف وجود آثار لحروق وتعذيب حيث عثر عليها مرمية قرب قرية قسطل جندو غربي اعزاز.

فيما لايزال مصير ابنه محمد رشيد خليل/ 9 سنوات وشريف سيدو / 60 سنة مجهولا. حيث كان الخاطفون قد طالبوا ذويهم بمبلغ 100 ألف دولار للإفراج عنهم.

ونشر أمس شريط مصور أرسله مسلحون إلى عائلة المواطن شرف الدين سيدو/ العمر 60 سنة الذي اعتقل مع رشيد خليل وابنه محمد قبل 10 أيام في منطقة أعزاز بريف حلب.

شرف الدين سيدو وهو من منطقة جنديرس يعمل في مجال تصليح السيارات وبيع الخردة، سبق إرسال الفيديو التواصل مع عائلته عبر الواتس اب، و المفعل على خط من دولة السويد/0046727689669/ كما ظهر في شاشة العرض.

وطلب فدية مالية قدرها 100 ألف دولار للافراج عنه، ليتم إرسال مقطع فيديو يظهر فيه شرف الدين مربوط العينين وهو ينزف نتيجة الضرب والتعذيب، يطلب من زوجته \روشين بيع السيارة، كما يطلب من زوجته التواصل مع اخوته وابنائه وبيع كل شيء لتوفير مبلغ الفدية لإنقاذه، وأنه يتعرض للضرب كل يوم..

وكشفت إحصائية أجراها مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا منذ شباط 2018، عن مقتل 20 معتقلا في سجون الفصائل السورية في مختلف المناطق السورية الخاضعة لتركية لتركية شمال سورية، كما وأن مصير 2 ألف معتقلا من أصل 4 آلاف مازلا مجهولا.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________