2:25 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

تواصل الفصائل والجماعات السورية المسلحة المدعومة من انقرة المزيد من الانتهاكات في منطقة عفرين بريف حلب.
مسلحون يتبعون “الجيش الوطني” داهموا منازل في قرية مشعلة بمنطقة شران واعتقلوا أربع مواطنيين بينهم امرأتان.

وفي منطقة الباسوطة أبلغت مصادر عن عصابة خطف وتشليح المدنيين يقودها القيادي في فرقة الحمزة المعروف باسم “ابو شاهر” حيث يتخذ من مقره المحصن في جبل الأحلام سجن للخطف والتعذيب.

كما ووثقت حالات خطف عديدة يقف خلفها قادة الحمزات ومنهم “حجي الراغبية” و”احمد الزكور”.

كما واعتلقت الفصائل المسلحة المواطن علي ذكي بن بطال البالغ من العمر 38 عاما من أهالي بلدة الباسوطة أثناء توجهه إلى عمله في سوق الهال بمدينة عفرين وتوصل الخاطفون مع عائلته وطالبوهم بفدية لقاء إطلاق سراحه.

ومن حالات الخطف الموثقة الاخرى: محمود عبد الحنان حسين 25عاماً، أحمد عبد الحنان حسين 24 عاماً وطفله حنان أحمد حسين 10 أعوام، طاهر جمو حسن 53 عاماً.

في منطقة بلبل قامت العناصر المسلحة التابعة لفصيل صقور الشمال بالإعتداء وضرب الأخوين مسعود مصطفى بن كمال ومصطفى مصطفى بن كمال من أهالي قرية سعرينجكة واضطرا للفرار من القرية خشية الاعتقال، كما وفرض الفصيل المذكور ضريبة تقدر ب50 % على واردات الحاصيل الزراعية والبساتين.

في ناحية راجو تم الإستيلاء على منزل المواطن حبش محمد البالغ من العمر 75 عاما من أهالي قرية وليكلي التابعة لقرى الميدانيات السبعة.

ولا زال الغموض يلف جريمة القتل بحق الشابين هما عبدالرحمن شيخ أحمد 36 عاماً، وحنان حسين 34 عاماً السبت 8 حزيران الجاري، وذلك قرب مفرق ناحية موباتا – على طريق راجو ومركز مدينة عفرين. وكان المدنيان يعملان في بيع الخضار والفواكه عبر سيارتهما في القرى.

اوجه أخرى للانتهاكات وهي حرق المحاصيل والأشجار وقطعها فالحرائق شملت قرية جالو التابعة لناحية راجو وامتدت تجاه قرية خللكو التابعة لناحية بلبل كما وشملت سلسلة جبل هاوار ابتداء من قرية حسن ديرا التابعة لناحية بلبل وصولا للقرى الأخرى التابعة لناحيتي بلبل و راجو.

وتعرضت الأشجار المتواجدة  بين القبور الكائنة في قرية خليل التابعة لناحية شيه لإشعال النيران من قبل العناصر المسلحة التابعة لفصيل السلطان سليمان شاه ( العمشات ) وأشعلت النيران بالأراضي الزراعية الواقعة في قريتي كفرنبو و برج حيدر التابعتين لناحية شيراوا مما تسبب بأضرار جسيمة لحقت بالفلاحين و تحولت الأشجار المثمرة إلى الرماد.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________