8:25 ص - الثلاثاء أغسطس 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -   الأكراد يُطالبون بمحاكمة دولية لمُعارض سوري يعيش في السعودية  -   مقتل معتقل آخر تحت التعذيب في سجن تديره تركيا شمال سوريا  -   تجدد الانفجارات في منطقة قباسين الخاضعة لسيطرة تركيا  -   الحواجز التركية تمنع دخول النازحين من إدلب إلى منطقة عفرين بحلب  -   أردوغان يسعى للتقارب مع الأسد لمواجهة الأكراد شمال سوريا  -   مقتل مسؤول الأمن العام في مدينة الرقة إثر هجوم مسلح  -   قوات سوريا الديمقراطية تعلن موقفها من تصاعد العنف في إدلب  -   ألمانيا توافق على استعادة 100 طفل من أبناء مقاتلي داعش يحملون جنسية المانية  -   قسد تسلم المزيد من الايزيدين لذويهم  -   اعتقال أفراد من خلايا تنظيم داعش بريف ديرالزور ومنبج  -  

____________________________________________________________

عثر الأهالي صباح اليوم على جثتين لشابين كانتا مرميتين بين البساتين في عفرين بريف حلب.

الشابان المقتولان هما: عبدالرحمن بلال شيخ احمد عمر العمر / 38 سنة. وحنان حنان حسين/ العمر 35 سنة.
والشابان من أبناء قرية شيخ التابعة لناحية راجو يعملان في بيع الخضرة وكانا يستقلان سيارة تقل خضروات عائدين إلى منطقتهم من مدينة عفرين، ليتم قتلهم على بعد نحو 500 متر من حاجز “الأكاديمية الحربية” التابع لفصيل من “غصن الزيتون” على مقربة من مفرق معبطلي.

واظهر الكشف الاولى للجثتين تعرضهما للتعذيب .

وفي سبتمبر 2018 عثر فريق “الدفاع المدني” الثلاثاء على رفات عدد من الجثث المجهولة الهوية بلغ عددها 11 جثة في مناطق متفرقة من بلدة جنديرس بريف عفرين.
وأظهرت صور انتشال فرق الدفاع المدني لجثث مدفونة داخل إحدى مزراع البلدة، حيث قامت الفرق بوضعها في أكفان عقب انتشالها.

وقال الدفاع المدني في بيان مقتضب، إن فرقه عثرت على الجثث في مناطق متفرقة من منطقة جنديرس، كانت دفنت بعضها على سطح التراب، ونقلتها إلى مقبرة في المنطقة، في حين لم تذكر تفاصيل إضافية

وتشهد منطقة عفرين عمليات اغتيال واختطاف واقتتال الفصائل السورية التابعة لتركيا أضافة لاختطاف مدنيين من قبل المسلحين.

وفي تقرير شهري اعده مركز توثيق الانتهاكات في شهر ايار/ مايو تم العثور على خمس جثث مرمية مجهولة الهوية على الطرقات، البساتين.

وفي 2 حزيران الجاري تم العثور على جثة إمراة مرمية قرب قرية كفركلبين بريف خلب الشرقي يعتقد انها لقتاة اختطفت من قبل فيلق الشام اسمها سماهر محمد.

وفي 7 حزيران عثر الأهال على جثة الشرطي محمود جمال أحد من وحدات “الكوماندوس” التابعة لـ “قوات الشرطة والأمن العام” مقتولا على طريق الباب – الراعي شمال شرق حلب.

وسبق أن أطلق مجهولون يستقلون سيارة على طريق الواصل بين قريتي قبة شيح والحدث النار على شرطي ضمن وحدات “الكوماندوس” في “قوات الشرطة الوطنية – الأمن العام”. حيث أسعف إلى مشافي مدينة غازي عنتاب التركية.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________