وزير داخلية تركية يعترف بالتغيير الديمغرافي في عفرين

اعترف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الأحد بعودة حوالي 330 ألف سوري في تركيا إلى بلادهم منذ توغل القوات التركية في مناطق بشمال سوريا.
وقال سليمان صويلو في تصريحات في اسطنبول، “لقد عاد 329 ألف شخص سوري حتى الآن بفضل السلام في عفرين والمنطقة المحررة من خلال عملية درع الفرات”، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.
ورغم أن الأرقام الرسمية من البوابات الحدودية الثلاث باب الهوى وباب السلام وبوابة جرابلس تؤكد إن اعداد السوريين العائدين لقضاء إجازة العيد أقل من الثلث مقارنة بالعام الماضي نتيجة الفلتان الأمني والفوضى وغياب الاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرة تركية لكن مسؤولي حكومة العدالة والتنمية يواصلون التذكير باعداد العائدين والترويج أن هذه المناطق تشهد استقرارا.
وتقول تركيا إنها تستضيف حوالي 4 ملايين لاجئ سوري وتقوم أيضا بابتزاز الدول الأوروبية وأنها ستفتح الحدود أمامهم للعبور نحو أوروبا.
وتسعى تركية منذ السيطرة على منطقة عفرين إلى توطين اللاجئين السوريين في تلك المنطقة، كما وأنها سهلت نقل آلاف المسلحين وعوائلهم من منطقة الغوطة الشرقية وقامت بتوطينهم فيها. كما أن الحرب التي شنتها لاحتلال المدينة تسببت في نزوح ثلثي السكان أي قرابة 300 ألف منها وأن الثلث الباقي يتعرض لانتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان تصل لمستوى جرائم حرب.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك