ضحايا في تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب

صعدت القوات التركية من وتيرة هجماتها وقصفت قرى في ريف حلب الشرقي منذ الصباح، وأدى القصف المدفعي إلى إصابة خمسة مدنيين على الأقل بجروح.

القصف المدفعي التركي طال قرى الشهباء وهي “بيلونية، عين دقنة، ومحيط تل رفعت” إضافة إلى قريتي مالكية ومارعناز في ناحية شرا في عفرين ومحيط مطار منغ وسط تحليق للطيران الحربي التركي في سماء المنطقة.

كما وتم قصف قرية سموقة ومحيط سد الشهباء التابعين بريف حلب.

وقتل جندي تركي وأصيب ثلاثة آخرون بجراح في هجوم استهدف دورية تركية في منطقة درع الفرات شمال سوريا..

وتجددت الاشتباكات المسلحة، بالأسلحة الثقيلة منذ الصباح بين وحدات حماية الشعب والقوات التركية على طول خطوط التماس في ريف حلب الشرقي.

القوات التركية قصفت قرى المالكية ومارعناز ومطار منغ التابعتين لناحية شرا في عفرين بالاضافة الى قصف الشيخ عيسى ومنطقة حربل بالأسلحة الثقيلة، والمدفعية بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي في سماء المنطقة. فيما ردت الوحدات باستهداف “حاجز الشط” في اعزاز.

كما وتم استهداف القاعدة العسكرية التركية غرب مشفى اعزاز الوطني بالإضافة للطريق الواصل بين مدينتي اعزاز – وعفرين بريف حلب الشمالي ما أدى لوقوع عدة إصابات، حيث هرعت سيارات إلى المنطقة، ومن بين المصابين جنود أتراك.

وبالتزامن مع الاشتباكات اعلنت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم “قوات تحرير عفرين” مقتل أحد مقاتليها باسم “” بتاريخ الـ 26 من نيسان الجاري في منطقة تل رفعت أثناء قيامه بمهامٍ وُكّل بها.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك