12:26 م - الأربعاء أكتوبر 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -   واشنطن: هفرين خلف و8 مقاتلين من قسد أعدموا من قبل فصائل تركية خارج نطاق القانون  -   نادٍ ألماني يفسخ عقد لاعبٍ تركي أيّد الهجوم التركي على شمال سوريا  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا الهجوم والقصف التركي إلى 351 شخص بين شهيد وجريح  -   القائد العام لقسد يوضح أسباب وتفاصيل مهمة عن الاتفاق مع قوات الحكومة السورية بوساطة موسكو  -   الإدارة الذاتية تكشف تفاصيل اتفاقها مع الحكومة السورية  -   بنود الاتفاق بين قوات سوريا الديمقراطية و الحكومة السورية  -   نقص حاد بالإمدادات الطبية.. والمدنيون ضحايا القصف التركي  -   قوات سوريا الديمقراطية: الغزو التركي أنعش الدولة الإسلامية  -   ‫ارتفاع عدد ضحايا هجمات تركيا إلى 182 شخص بين شهيد وجريح  -   إصابة 6 أشخاص بينهم 3 أطفال في قصف تركي استهدف قرى ريف حلب  -   توثيق أسماء الضحايا في اليوم الثالث من الهجوم التركي شرق الفرات  -   حصيلة يومين: استشهاد 11 مدنيا وإصابة 55 بجروح ونزوح 100 ألف من السكان  -  

____________________________________________________________

تجددت المظاهرات الشعبية في غالب المدن السورية في شمال وشرقي حلب الخاضعة لسيطرة تركيا ضد المجالس المحلية التي تعتبر اذرع تركيا الادارية والامنية في المنطقة…. مطالبين باستقالة اعضائها وفتح تحقيق معهم بتهمة الفساد.

وشارك عشرات من سكان البلدات في الاحتجاجات أمام مبنى المجالس المحلية، رافعين شعارات تطالب باقالة واعتقال اعضاءء المجالس..

وتلاحق المجالس من خلال ضباط الشرطة والفصائل المشاركين في التظاهرات ومنظميها وقامت بفصل عشرات العاملين في المؤسسات الصحية والتعليمة والخدمية بتهمة المشارركة في التظاهررات.

وخرجت سابقا مظاهرات في مدن حلب للمطالبة بتشكيل مجالس محلية جديدة وحل المجالس الموجودة وسط اتهامات لها بالفساد والمحسوبيات وسرقة الأموال.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________