5:56 ص - الخميس أبريل 25, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

Vdc-Nsy

تركيا تحتفل بـ عيد السيادة الوطنية على الأراضي السورية  -   الأرمن في شمال سوريا يحذرون من تكرار سيناريو الإبادة الجماعية من قبل العثمانيين الجدد  -   ضحايا في تجدد القصف التركي على قرى آهلة بالسكان شرقي حلب  -   الإعلان عن تأسيس أول كتيبة للأرمن في شمال سوريا  -   بعد 9 سنوات وبحماية تركية…الائتلاف يفتتح أول مقراته في سوريا  -   الأرمن في شمال سوريا متخوفون من إبادة جماعية ثانية على يد الأتراك  -   بالتزامن مع الذكرى السنوية للإبادة: القوات التركية تداهم منازل للأرمن وسط مدينة الباب  -   مظاهر من الغزو الثقافي التركي في شمال سوريا  -   القوات التركية تجدد قصف قرى بريف حلب  -   العثور على المزيد من المقابر الجماعية في الرقة  -   جريحان بانفجار عبوة ناسفة في الرقة  -   ضحايا في تجدد الاشتباكات وسط مدينة الباب السورية  -   الأكراد متخوفون من التطبيع بين النظام السوري والتركي برعاية من موسكو  -   السريان يرفضون “المنطقة الآمنة” التركية ويتهمونها بارتكاب انتهاكات في عفرين  -   بلدية إسطنبول كانت تموِّل عمليات قذرة في شمال سوريا  -  

____________________________________________________________

تجددت المظاهرات الشعبية في غالب المدن السورية في شمال وشرقي حلب الخاضعة لسيطرة تركيا ضد المجالس المحلية التي تعتبر اذرع تركيا الادارية والامنية في المنطقة…. مطالبين باستقالة اعضائها وفتح تحقيق معهم بتهمة الفساد.

وشارك عشرات من سكان البلدات في الاحتجاجات أمام مبنى المجالس المحلية، رافعين شعارات تطالب باقالة واعتقال اعضاءء المجالس..

وتلاحق المجالس من خلال ضباط الشرطة والفصائل المشاركين في التظاهرات ومنظميها وقامت بفصل عشرات العاملين في المؤسسات الصحية والتعليمة والخدمية بتهمة المشارركة في التظاهررات.

وخرجت سابقا مظاهرات في مدن حلب للمطالبة بتشكيل مجالس محلية جديدة وحل المجالس الموجودة وسط اتهامات لها بالفساد والمحسوبيات وسرقة الأموال.