مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

مقتل 3 قياديين من فصيل تدعمه أنقرة بعد استهداف سيارتهم في عفرين  -   حواجز “الجيش الوطني” تفرض ضرائب على أهالي تل أبيض ورأس العين  -   تحديث بيانات: رغم زوال دولة داعش مازال مصير 2,892 من الايزيديين مجهولا  -   مظاهرات في منطقة أردوغان الآمنة ترفع شعارات تطالب باسقاط نظامه وسحب جيشه من سوريا  -   اتهامات سرقة الأعضاء البشرية تطال مشافي تركيا مجددا.. “سوري” يتهم أطباء مشفى حكومي تركي بسرقة كليته  -   تهريب 5 سجناء من تنظيم داعش من سجن في مدينة عفرين  -   فصائل تركيا تواصل الانتقام من أهالي عفرين لتهجير من تبقى منهم  -   ارتفاع عدد قتلى والمصابين بين المسلحين الموالين لتركيا الى 1024 منذ الهجوم على شرق الفرات  -   انفجار في رأس العين….القوات التركية تفشل مُجدّداً في توفير الحماية للمدنيين في شمال سوريا  -   الإدارة الذاتية تواصل اعتقال 10 معارضين من المجلس الوطني الكردي  -   الأوضاع تتفاقم في مخيم الهول…جلد امرأة حتى الموت  -   اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة..هجمات تركية تسببت في إصابة 463 شخصا باعاقات دائمة وتهديد حياة 15 ألفا آخرين  -   كما فعلت في عفرين… الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تبدأ بجرف المنازل لقطع آمال أصحابها بالعودة  -   مظاهرات وتنديد واسع بالقصف على المدنيين من قبل فصائل مدعومة من تركيا  -   قتلى وجرحى في انفجار سيارة ملغمة وسط مدينة رأس العين  -  

____________________________________________________________

اعلنت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم “قوات تحرير عفرين” أنهم تمكنوا من قتل 7 من عناصر لفصائل مسلحة موالية لأنقرة في عفرين ومارع، وأصابت 6 آحرين بجروح.

نص البيان:

“تواصل قواتنا تنفيذ العمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها،. وفي هذا الإطار بتاريخ 5 نيسان تم استهداف الاحتلال بعدة عمليات نوعية متواصلة :

بتاريخ 05 نيسان الجاري، استهدفت قواتنا بعبوة ناسفة عربة عسكرية كانت تقل عدد من مرتزقة “جماعة المرتزق عبد الله حلاوة” التابعة لفرقة الحمزة على الطريق الواصل بين قريتي كيمارا وبرادة التابعتين لناحية شيراوا، حيث قُتل ثلاثة مرتزقة وأصيب اثنين آخرين بجروح، وتم تدمير العربة. إثر ذلك، تدخل عدد من المرتزقة لاسعاف الجرحى ونقل القتلى، حيث قامت قواتنا باستهدافهم، مما أدى إلى مقتل مرتزق وإصابة مرتزق آخر بجروح.

بتاريخ 5 من نيسان، استهدفت قواتنا نقطة لتمركز مرتزقة ما تسمى “فرقة الحمزة” في قرية براد التابعة لناحية شيراوا، حيث تم تأكيد مقتل مرتزقين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

بتاريخ 05 نيسان، نفذت إحدى مجموعاتنا عملية قنص استهدفت أحد مرتزقة الاحتلال التركي في قرية تل مالد التابعة لبلدة مارع، حيث قُتل مرتزق.

وبنتيجة تلك العمليات، قُتل سبعة مرتزقة وأُصيب ستة آخرين بجروح، و تدمير سيارة بالكامل”.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________