جرحى في تجدد الاقتتال بين الفصائل الخاضعة لتركيا في عفرين وسط المزيد من الانتهاكات

تواصل الفصائل والمجموعات السورية المتعددة والخاضعة لتركيا في عفرين حشد المزيد من قواتها واعلان الاستنفار في مناطق انتشارها في قرى وبلدات ومدينة عفرين، على خلفية اقتتال سابق أمس الأول بين كل من جيش الإسلام وتجمع أحرار الشرقية. ودخل خط المواجهات “الفيلق الثالث” الذي ينتشر مسلحوه في بلدة قطمة وكفر جنة و مدينة عفرين في مواجهة “فرقة الحمزة” والتي عززت بالمقابل انتشارها واستقدمت أسلحة ثقيلة داخل الأحياء السكنية.

الاشتباكات اندلعت بين الجبهة الشامية وفرقة الحمزة في مدينة عفرين وخلفت ستة جرحى على الأقل، بينهم ثلاث مدنيين. حيث قصفت الجبهة الشامية معسكرا لـ فرقة الحمزة في بلدة الباسوطة.

وفي مسلسل الانتهاكات اليومية، داهمت الفصائل المسلحة منزل المواطن عارف محمد 50 عاماً وقامت باعتقله، ونقله لمكان مجهول

وهو من أهالي قرية كعنيكوركة.

كما وأقدم مسلحون ملثمون ينتمون لميليشيا “فيلق الشام” على تشليح مدنيين كُرد في مفرق قرية “قاسم” أثناء توجههم إلى بلدة راجو لتأمين احتياجات العزاء. والمواطنون هم: (محمد صلاح سيدو، محمد مصطفى سيدو، محمد أحمد إبراهيم، وداود حسين إيبش) كانوا يستقلون سيارة هيونداي في مفرق قرية “قاسم” التابعة لناحية راجو، حيث تم تقييد وتعصيب أعين هؤلاء المدنيين واقتادوهم إلى مبنى بئر قرية “كيلا” التابعة لناحية بلبل، وقاموا بنهب وتشليح كل ما يحملونه من مبالغ مالية وصلت لنحو /500/ألف ليرة سورية وأجهزة الهاتف إضافة لسلب سيارة “هونداي الحديثة” العائدة لمحمد صلاح سيدو. وينحدر الضحايا الآخرين من قرى قوطان وكارو وكيلا.

مسلحون اعتقلوا كذلك صباح اليوم المواطن خليل محمد علي كوجر وسط عفرين وهو في طريقه لعمله.

كما أقدمت مجموعة من المستوطنين في ناحية معبطلي بالإعتداء على المواطن حسين خليل بن خليل البالغ من العمر 85 عاما وأقتياده إلى المقر الأمني لفصيل السلطان مراد التابع لأبو عمار و تعذيبه داخل المقر وتهديده بالقتل إن عاد وطالب بمنزله الذي قاموا بالاستيلاء عليه.

وفي ناحية شران أقدمت الفصائل المسلحة المسيطرة والمتمركزة في محيط قرية قره تبه التابعة لناحية شران على قطع حوالي ستين شجرة زيتون (قطع عشوائي: قطع كامل الشجرة أو قطع نصفها أو الأفرع الضخمة منها) من عدة كروم تعود ملكيتها لعدة أشخاص.
ويذكر أنّ مختار القرية تقدم بشكوى لدى الشرطة العسكرية في مدينة عفرين ولكن دون جدوى كما تقدم بشكوى أخرى لدى شرطة شران المحلية (والذين يقارب عددهم الثلاثمائة عنصر غالبهم من اعزاز وجرابلس وحمص والغوطة!!!!!!! ….. الخ) وأيضاً دون جدوى.
كما وأقدمت المجموعة المسلحة المسيطرة على قرية مشعلة التابعة لناحية شران بقيادة المدعو ناصر نهار من فرقة السلطان مراد على قطع عشوائي لـ 500 شجرة زيتون في مفرق طلعة القرية تعود ملكيتها للجمعية التعاونية الفلاحية منذ عشرات السنوات وقد تم اعلام شرطة شران ولكنها لم تحرك ساكناً.

وأقدم بعض أفراد العوائل النازحة والمستوطنة في قرية خرابة شران على قطع 32 شجرة زيتون من الأراضي الواقعة بين قرية خرابة شران وقطمه وجلبها إلى قرية خرابة شران وتقطيعها ومحاولة ترحيلها ولكن صاحب الأشجار كان قد تقدم بشكوى لدى الشرطة المحلية في شران والتي قامت بدورها باحتجاز السيارة المحملة بالحطب مع صاحبها ولمدة ساعات وبعد أن تقاسمت حمل السيارة معه و تركته بحجة أنّ المستوطن والمعتدي على أملاك الناس أدعى بأنّه قد اشترى هذه الحطبات من أحد الفلاحين .

وفي عفرين كذلك قام عناصر في لواء 112 بالاستيلاء على زيتون المدنين في قرية خزيان حيث تمت سرقة 2700 تنكة زيت.

السلام عليكم… انا عنصر في لواء 112 في عفرين اخي عبد الكريم قسوم واسامه رحال (اوباما) اخدو زيتون المدنين من قريو خزيان سرقو 2700 تنكة زيت وهربوهن عمناطق النظام من التفريعا بريف الباب.

ويذكر أنّ المستوطنين في شران وخرابة شران قد أقدموا على الاستيلاء على محلات المواطنيين الكرد وفتح بعضها لغرض بيع الحطب الذي يتم قطعه من أشجار الفلاحين وتحت أنظار الشرطة المحلية والتركية .

كما تقوم عناصر المدعو أبو بسام ” أحرار شرقية – سابقاً كان من مرتبات فرقة السلطان مراد” بقطع ألآف من الأشجار الحراجية المحيطة ببلدة شران وتحت أنظار الشرطة المحلية والتركية .
وكذلك تقوم عناصر من فصيل لواء الحرب المتمركزة في بلدة شران بقطع يومي للأشجار الحراجية وبيع الطن بـ 12000 ل.س علماً أنّ طن الحطب لا يقل سعره عن 30000 ل.س في الحالات الطبيعية وتحت أنظار الشرطة المحلية والتركية .

وللتسهيل والتغطية على السرقات تقوم شرطة شران على لي عنق الحقيقة فقد قامت في الآونة الأخيرة على عمل ضبط لسرقة جرار موصوف ومعروف وادعت بأنّها خردة.

وفقد المواطن كاميران علي من أهالي قرية آفرازة حياته في المشفى الذي ظل يتعالج فيه متأثراً بالجراح التي أصيب بها في تفجير سوق الهال وسط مدينة عفرين بتاريخ 16 كانون الأول 2018.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك