قتلى وجرحى في تجدد الاقتتال بين فصائل موالية لتركيا شمال حلب

قتل وجرح ثمانية عناصر من “قوات الشرطة والأمن العام” الموالية لتركيا بهجوم لمسلحين مجهولين على حاجز الأول في قرية صوران قرب مدينة حلب شمالي سوريا.

ثلاثة مجهولين كانوا يركبون دراجة نارية يعتقد أنّهم من فصائل تتبع الجيش السوري الحر الموالي لتركيا هاجموا أحد حواجز “الشرطة والأمن العام” في بلدة صوران (41 كم شمال مدينة حلب) ليل الأحد – الاثنين بسبب خلافات نشبت في وقت سابق، وأسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة عناصر من الشرطة وجرح خمسة أخرين، إضافة إلى مقتل أحد المهاجمين وفرار البقية.

وسبق أن اغتال مسلحون مجهولون الثلاثاء 11 كانون الأول الجاري، عنصرا من “قوات الشرطة والأمن العام” في منطقة عفرين شمال مدينة حلب.

كذلك أعلنت الشرطة العسكرية” المرتبطة بالحكومة السورية المؤقتة الخميس 13 كانون الأول الجاري، تعزيز إجراءاتها الأمنية شمال حلب، بعد سلسلة تفجيرات استهدفت المنطقة.

وتكررت حوادث الانفجار والاغتيالات في مناطق سيطرة الفصائل التي عملت ضمن عمليتي “غصن الزيتون” و “درع الفرات” شمال وشرق حلب والموالين لتركيا، ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات المدنيين إضافة إلى مسلحين وقادة عسكريين في الجيش السوري الحر ترتبط غالبها بخلافات الفصائل واختلاف الولاءات وصراع على واردات المعابر أو عمليات التعفيش والأتاوات التي يتم فرضها على الأهالي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك