الجماعات المدعومة من تركيا تواصل اعتقال وقتل المدنيين في عفرين والاستيلاء على ممتلكاتهم

قتل مسلحون مواطنا في مدينة عفرين اثناء اطلاق نار عشوائي في قرية قسطل مقداد التابعة لناحية بلبل.

محمد رشيد حبيب / 54 سنة من أهالي قرية “قورنه” التابعة لناحية بلبلة في مدينة عفرين قتل في معصرته بعد اطلاق نار من قبل مسلحين من فصيل السلطان مراد المدعومة من تركية كما واصيب شخص آخر بجروح.

من جهة أخرى قامت العناصر المسلحة التابعة لفرقة الحمزات المسيطرين على قرية كفرزيت بفرض تنكتي زيت ( 2 ) على كل منزل في القرية من السكان الأصليين ما عدا النسبة التي نهبوها من الزيت عنوة في المعاصر إضافة لنسبة 10% التي حددها الوالي التركي مع رؤوساء المجالس المحلية .

وأقدم العناصر المسلحة التابعة لفصيل الجبهة الشامية ( مقر نعيم ) بسرقة منزل المواطن محمود صاحب محل قهوة محمود الكائن في حي الأشرفية مستغلين فترة غياب الأسرة و نهب كامل
المحتويات من الأدوات الكهربائية و الأثاث المنزلي و الأواني . علما بأن الحي قد تعرض سابقا لحوادث كثيرة مشابهة لفقدان الأمن و الأمان بسبب تغاضي حملة السلام عن الحي المذكور .

المدعو أبو ناصر النعيمي و الملقب بالشايب و المعروف جيدا من قبل أهالي تدمر بأسم باسل الرزقيه .
هذا الباسل كان من أحد عناصر جيش الإسلام في عفرين و ضمن مجموعة فاسدة أخلاقيا و لصوص . عندما تم كشف أمره التحق بمجموعة أبو وليد العزي قريب أبو وليد أبو صفار التركاوية وبدء بتهريب الحبوب المخدرة و الحشيش ضمن المدينة . الآن يرفع راية حملة السلام و يعمل مع مجموعة من الثوار الأحرار للقضاء على العناصر المفسدة و المتمردة برفقة عمله السابق.

كما وتم خطف المواطن “صلاح عثمان عكاش” من قرية موساكو التابعة لناحية راجو.

وأقدم عناصر من السلطان مراد على قطع شجرة معمّرة تعود عمرها لمئات الأعوام والتي تعتبر شجرة مباركة عند أهالي القرية والتي تقع قرب مزار شيخ حمزة في قرية علي كارو التابعة لناحية بلبله.
وبتاريخ 20/11/2018 اختطاف الشاب “حسن محمد هورو” تولد 1984 من قرية مروانية التابعة لناحية شيه.
بتاريخ 22/11/2018 أقدم المسلحون على قتل الطفل “حسن خلو” 14 عاماً من قرية باخجه التابعة لناحية بلبله بخمس طلقات نارية اخترقت بطنه.
بتاريخ 24/11/2018 أقدم المسلحون على قطع أشجار الغابات المحيطة قرب مزار شنكيله في ناحية راجو.
بتاريخ 27/11/2018 قيام ما يسمى الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي بفرض مبلغ 1000 ليرة على السيارات التي تمر من حاجز الواقع بين عفرين ودارة عزة.
بتاريخ 28/11/2018 اختطاف مجموعة من المدنيين بينهم نساء من قرية كفر صفرة التابعة لناحية جندريسه عرف منهم ازدهار كدرو35 عاماً – بحري كدرو 30 عاماً – شاميران حاج عبدو 40 عاماً.
بتاريخ 30/11/2018 أقدم عناصر من الحمزات على قطع ما يقارب 100 شجرة زيتون في قرية قجومان التابعة لناحية جندريسه.
بتاريخ 1/12/2018 أقدم المسلحون على خطف المواطن “خليل علي خالد” 57 عاماً من قرية باسوطة.
بتاريخ 3/12/2018  قام عناصر من أحرار الشرقية بمطالبة أهالي عفرين الأصليين بوجوب تقديم عقود المنازل تحت طائلة الحجز وطرد المواطنين في حال عدم المراجعة.
بتاريخ 4/12/2018 إقدم مسلحو الفصائل على حفر وتنقيب منطقة (كالي تيرا) الواقعة في منطقة راجو بحثاً عن الآثار.
بتاريخ 8/12/2018 قتل المسلحون المواطن “محمد رشيد أحمد” من قرية قورنه التابعة لناحية بلبله بطلقات نارية اخترقت بطنه.

وتم توثيق قيام العناصر المسلحة التابعة لفرقة الحمزات المسيطرين على قرية كفرزيت بفرض تنكتي زيت ( 2 ) على كل منزل في القرية من السكان الأصليين ما عدا النسبة التي نهبوها من الزيت عنوة في المعاصر إضافة لنسبة 10% التي حددها الوالي التركي مع رؤوساء المجالس المحلية .
بينما في قرية كوكبة كانت الأتاوة بطريقة أخرى حيث فرضت فرقة الحمزات مبلغ قدره 1000 ليرة سورية عن كل شجرة مقابل السماح للأهالي بجني ثمار الزيتون . و في قرية غازة تم الفرض على الأهالي بإعطاء 5 تنكات زيت عن كل منزل في القرية التي تحتوي 33 منزلا من السكان الأصليين .

في يوم الجمعة بتاريخ 07/12/2018 أقدم العناصر المسلحة التابعة لفصيل الجبهة الشامية ( مقر نعيم ) على سرقة منزل المواطن محمود صاحب محل قهوة محمود الكائن في حي الأشرفية مستغلين فترة غياب الأسرة و نهب كامل
المحتويات من الأدوات الكهربائية و الأثاث المنزلي و الأواني . علما بأن الحي قد تعرض سابقا لحوادث كثيرة مشابهة لفقدان الأمن و الأمان بسبب تغاضي حملة السلام عن الحي المذكور .

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك