مسلحوا المعارضة السورية التابعين لتركيا ينظمون عرض عسكري في ليبيا لشكر أردوغان

قائد فصيل العمشات محمد الجاسم

نظمت فرقة السلطان سليمان شاه المعروفة باسم (العمشات) عرض عسكري ضخم قرب العاصمة الليبية طرابلس، احتفالا بقيام الحكومة التركية بتحويل (آيا صوفيا) إلى مسجد، وعملت الفرقة العرض العسكري لشكر الرئيس التركي رجب أردوغان.

في الفيديو المرافق والمنشور عن العرض العسكري، لم تحدد الفرقة (وهي أحد تشكيلات الجيش الوطني التابع للحكومة السورية المؤفتة، والتابعة لائتلاف المعارضة السورية في اسطنبول) مكان العرض، لكنها لمحت ضمنا على أنّه في مدينة عفرين السورية. لكن وبعد التدقيق في الفيديو وأخذ صور ومقارنات تأكد أنّ موقع العرض العسكري هو في ليبيا وليس سوريا، بالتحديد في مدينة جنزور، التي تبعد عن طرابلس حوالي 10 كم. وبعد تحديد الموقع تم حذف فيديو العرض العسكري من صفحة المكتب الاعلامي للفصيل على مختلف وسائل التواصل الاجتماعية.
(هنا)

وبلغ عدد المقاتلين الذين ظهروا في الفيديو تقريباً 500. وهذا يعتبر واحد من أكبر تجمعات المرتزقة السوريين الذين جندتهم تركيا وارسلتهم للقتال في ليبيا منذ بداية إرسال هذه القوات في نهاية 2019.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات