إمرأة تفوز للمرة االأولى في عضوية مجلس محلي بمناطق المعارضة السورية

حازت المرشحة كنانة عبد الرازق رزوق على عضوية المجلس المحلي لقرية عنجارة (15 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد انسحاب أحد الفائزين بالانتخابات المباشرة.

وقال مدير المكتب الإعلامي في محافظة حلب “الحرة” الملقب “أبو ثائر الحلبي” إنّ العضو كنانة رزوق اختيرت في المكتب التنفيذي للمجلس المحلي.

ورجح “الحلبي” استلامها رئاسة “مكتب المرأة وشؤون الطفل” أو “المكتب التعليمي”، حيث لم تحدد مهام كل عضو حتى الآن.

وجاء في محضر لجنة الانتخابات “النهائي” أنّ المرشح محمد حمدو محمد تقدم بطلب انسحاب من العملية الانتخابية رقم /6/ بتاريخ 25 تشرين الثاني 2018، حيث كان العضو 15 حسب فرز الأصوات وبذلك حلت مكانه كنانة رزوق.

وحلت المرشحة كنانة رزوق بالمرتبة 16 بعدد أصوات 483، والمرشحة أمون رزوق بالمرتبة 19 بـ 159 صوتا، والمرشحة آية مصطفى بالمرتبة 21 بـ110 أصوات، والمرشحة بنان رستم بالمرتبة 22 بـ83 صوتا.

وأجازت الانتخابات المشاركة النسائية للمرة الأولى سواء بالترشيح أو التصويت، فيما كانت تجري عن طريق التصويت من قبل هيئة ناخبة مشكلة من قبل “اللجنة التحضيرية المنبثقة عن مؤتمر ثوار مدينة حلب”.

وكان مجلس محافظة حلب “الحرة” أقام مؤتمرا الإثنين 19 تشرين الثاني 2018، حول انتخابات المجالس المحلية مباشرة من قبل الأهالي في قرية كفر ناها غرب مدينة حلب، مشيراً حينها أنّ 35 شخصا رشحوا نفسهم لعضوية مجلس قرية عنجارة.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات