400 ألف طالب شمال حلب بلا كتب مدرسية في شمال حلب

يعاني الطلاب في محافظة حلب شمال سوريا، من نقص الكتب المدرسية، حيث يبلغ عدد التلاميذ في المدن الواقعة تحت سيطرة القوات التركية أكثر من 400 ألف.

وقالت الطالبة راما كنجو في مدرسة الأقصى الابتدائية بمدينة اعزاز إنّ نقص الكتب تسبب لهم وللمعلمين معاناة بتلقي التعليم، مطالبة بالإسراع في تسليم الكتب.

وأشار طالب الشهادة الإعدادية مصطفى حجازي في مدرسة عبد الله رجب باعزاز أنّ هناك صعوبات بتلقي المعلومات إضافة إلى تسجيلها على الدفاتر بسبب نقص الكتب.

وطالب مدير مدرسة الأقصى محمد صباح حميدي الجهات المعنية بتوفير الكتب للاستمرار بالعملية التربوية في مدارس المحافظة وعدم تأثرها سلبا.

وبدوره لفت المنسق بين وزارة التربية التركية ومديرية التربية التابع للمكتب التعلميي بمجلس منطقة اعزاز محمد يشار كورت أن هناك أكثر من 400 ألف طالب في شمالي حلب (مناطق “درع الفرات” وعفرين) ومن المرجح أن يصلوا إلى 600 ألف العام القادم.

وأضاف “كورت” إنّهم وزعوا 16000 حقيبة مدرسية و7000 مقعد في مدينة اعزاز ومحيطها، مشيرا أنّ الدفعة الأولى من الكتب التي ستوزع بالمحافظة 1600000 كتاب.

إلى ذلك أوضح مدير التربية محمد نادر حوراني أنّ مدينة اعزاز تضم 25 مدرسة لجميع المراحل التعليمية حيث تقوم الحكومة التركية بطباعة ثلاثة ملايين ونصف كتاب مدرسي، مرجعا سبب التأخر بطباعاتها لكميتها الكبيرة.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات