4:03 م - الخميس أبريل 25, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

Vdc-Nsy

أهالي عفرين يتهمون تركيا ببناء جدار لفصل مدينتهم عن محيطها السوري  -   مقتل مسلحين تدعمهم أنقرة في اشتباكات بريف حلب  -   تركيا تحتفل بـ عيد السيادة الوطنية على الأراضي السورية  -   الأرمن في شمال سوريا يحذرون من تكرار سيناريو الابادة الجماعية من قبل العثمانيين الجدد  -   ضحايا في تجدد القصف التركي على قرى آهلة بالسكان شرقي حلب  -   الإعلان عن تأسيس أول كتيبة للأرمن في شمال سوريا  -   بعد 9 سنوات وبحماية تركية…الائتلاف يفتتح أول مقراته في سوريا  -   الأرمن في شمال سوريا متخوفون من إبادة جماعية ثانية على يد الأتراك  -   بالتزامن مع الذكرى السنوية للإبادة: القوات التركية تداهم منازل للأرمن وسط مدينة الباب  -   مظاهر من الغزو الثقافي التركي في شمال سوريا  -   القوات التركية تجدد قصف قرى بريف حلب  -   العثور على المزيد من المقابر الجماعية في الرقة  -   جريحان بانفجار عبوة ناسفة في الرقة  -   ضحايا في تجدد الاشتباكات وسط مدينة الباب السورية  -   الأكراد متخوفون من التطبيع بين النظام السوري والتركي برعاية من موسكو  -  

____________________________________________________________

للمرة الثانية خلال 24 ساعة قام عناصر من “درع الفرات” باطلاق النار من خلال أسلحة رشاشة باتجاه الأهالي في قرية المحسنلي شمال شرقي منبج. اطلاق النار تسبب في اصابة مواطن بجروح.

كما أصيب بالأمس مواطن واحد على الأقل بجراح، بعد قيام عناصر من “درع الفرات” باطلاق النار من خلال أسلحة رشاشة استهدفت الأهالي أثناء قطفهم ثمار شجر الزيتون في قرية الحمران.

ويعرقل مسلحوا درع الفرات وصول الأهالي إلى أراضيهم وأشجارهم بغرض زراعتها أو قطاف المحصول، حيث سبق وأن تم استهدف الأهالي عدة مرات.

حادثة اطلاق النار تأتي بعد يوم من قيام التحالف الدولي بتسيير دورية مشتركة في منطقة الفصل بين مجلس منبج العسكري في مدينة منبج و درع الفرات في جرابلس.