مظاهرة احتجاجية ضد فرض الضرائب تنتهي بأعمال عنف واعتداءات على النساء

شهدت قرية كاخرة في ريف معبطلي، التابعة لعفرين، مظاهرات حاشدة احتجاجًا على فرض الضرائب الجائرة التي فرضتها ميليشيا “سليمان شاه” (العمشات) على أشجار الزيتون وأملاك السكان المحليين رافقتها اعمال عنف وقمع وخطف من قبل مسلحي العمشات استهدفت المتظاهرين.

تأتي هذه الاحتجاجات في أعقاب قرار قائد الميليشيا، أبو عمشة، بفرض أتاوات جديدة، حيث بلغت 8 دولارات عن كل شجرة زيتون لأبناء القرية المقيمين، و30 دولارًا عن كل شجرة للمغتربين من أبناء القرية، بالإضافة إلى 100 دولار عن كل عقار.

الاعتقالات تثير غضب السكان
اندلعت المظاهرات بعد اعتقال عدد من شباب القرية الذين رفضوا دفع هذه الأتاوات. وخرجت نساء القرية في احتجاجات سلمية للمطالبة بالإفراج عن أبنائهن والتنديد بالقرارات التي فرضتها الميليشيا، إلا أن الاحتجاجات قوبلت بعنف شديد من قبل عناصر “سليمان شاه”، حيث تم إطلاق الرصاص والاعتداء على النساء باستخدام العصي والهراوات.

ضحايا الاعتداءات
أسفرت الاعتداءات عن إصابة عدد من النساء والشبان. وتم توثيق اصابة كل من “نازلية عارف تولة” و”نجاح جابو” و”جيهان عيسو”، “زمزم مصطفى” و “حنيفة عبو” و”عائشة عبو” و”صديقة حنان” و “حسن رشيد عيسو” جراء الضرب المبرح الذي تعرضن له من قبل مسلحي الميليشيا خلال التظاهرة. كما تم خطفف عدد من الشبان عرف منهم : ادريس حج علي عبو ، رشيد حنان
وتم نقل المصابين إلى المشفى العسكري في مدينة عفرين وفرض طوق أمني لمنع المواطنين من الاقتراب منه.

الحصار والانقطاع عن العالم الخارجي
تشهد القرية حتى الآن حالة من الحصار المشدد، حيث تواصل ميليشيا “سليمان شاه” فرض قبضتها على المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تم قطع خدمة الإنترنت عن القرية، مما يعزلها عن العالم الخارجي ويزيد من صعوبة التواصل مع منظمات حقوق الإنسان أو الإعلام لنقل حقيقة ما يجري.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك