منذ بداية الشهر الجاري.. توثيق اعتقال ستة مدنيين في عفرين شمالي حلب

أكد “مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا”، اليوم السبت، اعتقال ستة مدنيين من مناطق مختلفة تابعة لمدينة #عفرين شمال غربي #حلب، ليرتفع عدد المعتقلين منذ سيطرة #تركيا والفصائل الموالية لها على المنطقة إلى 7433 شخصاً بينهم 1098 تعرضوا للتعذيب.

وذكر المركز على موقعه الرسمي، إنّه في 1 نيسان/ أبريل الجاري اُعتقل المواطن “عابدين شيخموس موسى”، وفي 4 من الشهر ذاته اعتقل المواطنين “حسن عارف شيخو” و”حسين أبو محمد العمر”، كما اعتقل في اليوم الذي يليه المواطن “أمير مصطفى جنجي”، بينما اعتقل “ماهر خالد أوسو” و”مصطفى عباس الأحمد” في الـ 9 من الشهر نفسه.

ورغم إفراج الفصائل العسكريّة عن حوالي 5100 مواطناً، إلا أنّه لايزال هناك ما يزيد عن 2400 آخرين قيد الاعتقال.

ومنذ بداية العام الحالي، اُعتقل أكثر من 200 شخص من سكان عفرين والمناطق المحيطة بها من قبل الفصائل الموالية لتركيا، ففي كانون الثاني/ يناير الماضي، تم توثيق حصول 90 حالة اعتقال، وفي شباط/ فبراير الماضي، وصل عدد المعتقلين إلى 77 معتقلاً، بينما في آذار/ مارس الماضي، تم توثيق اعتقال 55 آخرين.

وتواصل الفصائل المدعومة من تركيا ارتكاب الانتهاكات بحق أهالي عفرين في ظل الفوضى وعدم الاستقرار الأمني وحصول الاعتقالات العشوائية وخطف المدنيين مقابل الحصول على فدية مالية والتضييق المستمر على السكان، حسب المركز.

وكانت منظمات حقوقية عاملة في المنطقة قد وثقت العديد من الانتهاكات التي حصلت بحق أهالي عفرين، مثل الاستيلاء على منازل وممتلكات المدنيين ومحاصيل الزيتون وآثار المدينة، بالإضافة إلى خطف واعتقال المدنيين وانتهاكات أخرى، منذ سيطرة القوات التركية مع الفصائل العسكريّة الموالية لها على المدينة عام 2018.

المصدر : الحل نت

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات