سوريا.. انطلاق دوريات أميركية تركية على حدود منبج

بدأت القوات الأميركية والتركية الخميس دوريات مشتركة على حدود مدينة مبنج بشمال سوريا في إطار خارطة طريق تهدف للتخفيف من حدة التوتر بين الدولتين.

وكان الناطق باسم مجلس منبج العسكري شرفان درويش قال في وقت سابق الخميس إن الدوريات ستبدأ في وقت لاحق من اليوم، وأنها ستجري في المنطقة الفاصلة بين قواتهم وقوات “درع الفرات”، في شمالي وغربي مدينة منبج، وأن الدوريات لن تجري داخل مدينة منبج.

وتعد دوريات منبج جزءا من خارطة طريق اتفقت عليها أنقرة وواشنطن في حزيران/يونيو لنزع فتيل التوترات حيث تصر تركيا على تفسير مختلف عن التفسير الامريكي للاتفاق وهو أن الدوريات سيقتصر انتشارها على في منقطة الفصل ولن تشمل داخل مدينة منبج.

وأعلن التحالف الدولي لمحاربة داعش في وقت سابق الخميس أنه يعمل من أجل خفض التصعيد الأخير بين أنقرة وقوات سوريا الديموقراطية بعد قصف تركيا مواقعهم في شمال سوريا وسقوط ضحايا بين المقاتلين والمدنيين.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي شون ريان على حسابه على تويتر “نحن على تواصل مع الطرفين، تركيا وقوات سوريا الديموقراطية، لخفض التصعيد”، مؤكداً على أهمية التركيز على هزيمة تنظيم داعش.

ونتيجة التصعيد التركي، أعلنت قوات سوريا الديموقراطية الأربعاء وقفا “مؤقتا” لعمليتها العسكرية المدعومة من التحالف الدولي ضد التنظيم في منطقة هجين، آخر جيب يسيطر عليه في محافظة دير الزور في أقصى الشرق السوري.

 

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك