مقتل فتاة سورية برصاص مسلح من ميليشيا “الجبهة الشامية” شمال حلب

مدينة مارع، ريف حلب:

في حادث مأساوي آخر ضمن السلسلة المتصاعدة من الأعمال العنيفة والجرائم التي تشهدها مختلف المناطق السورية المحتلة من تركيا شمال البلاد، تم تسجيل واقعة قتل مأساوية في مدينة مارع في ريف حلب. وفقاً للمعلومات الأولية، تم قتل الفتاة “عائشة ادريس”، البالغة من العمر 22 عاماً، على يد أحد عناصر ميليشيا “الجبهة الشامية”. تم تنفيذ الجريمة باستخدام بارودة، حيث تعرضت الضحية لعدة طلقات مميتة.

لم يتضح بعد الدوافع والتفاصيل الكاملة للحادث، وما إذا كانت هناك صلة سابقة بين القاتل والضحية. وفي أعقاب الواقعة، لاذ الجاني بالفرار واختبأ في أحد مقرات “الجبهة الشامية” في المدينة.

في ظل النزاع المستمر في سوريا، يعاني العديد من النساء من جرائم القتل بذريعة الشرف، وهذه الظاهرة المؤلمة تعكس حالة من الفوضى والانعدام في سياق القوانين وحقوق الإنسان. تتمثل جرائم القتل بذريعة الشرف في قتل النساء تحت مبررات خاصة تتعلق بالشرف والعرف.

تعد هذه الجرائم جزءاً من العنف الأسري والانتهاكات الجنسية المستمرة التي يتعرض لها النساء في سوريا، وتؤدي إلى تدهور الوضع الإنساني في المناطق المتأثرة بالنزاع. يشمل هذا العنف أيضاً التهديدات، والضرب، والاعتداءات الجنسية، والتشهير العام بالنساء.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك