حصيلة الهجمات التركية على شمال وشرق سوريا 8 أكتوبر 2023

تواصل تركيا منذ 5 تشرين الأول 2023 شن هجمات جوية وصاروخية وبالمدفعية مستهدفة البنية التحتية والأحياء السكنية في شمال وشرق سوريا.

في اليوم الرابع من التصعيد نفذت تركيا 31 هجوماً منها هجومين بطائرات حربية.

في مدينة ديريك وريفها استهدفت تركيا بـ/7/ قذائف هاون قرية “كردميه” الواقعة على الخط الحدودي والتابعة لمدينة “ديريك”، كما استهدف قرية “عين ديوار” بـ/10/ قذائف هاون، حيث أنّ القذائف سقطت في الأراضي الزراعية ولم تسفر عن أيّة أضرار.

وفي الساعة (22:30) شن الطيران الحربي التركي غارةً جوية استهدفت فيها أكاديمية الشهيدة “نسرين” لقوى الأمن الداخلي في قرية “حمزة بك”، جنوبي مدينة “ديريك” بـ/15/ كم، وأسفر الاستهداف عن استشهاد 29 من أعضاء قوى الأمن الداخلي.

في مدينة منبج وريفها في الساعة (23:15) استهدفت تركيا الجبهة الأمامية في منبج، حيث قصف قرى “صيدا، الهوشرية، التوخار، قورت ويران، عون الدادات، وأم جلود” بـ/13/ قذيفة مدفعية ثقيلة وهاون، ولم تسفر عن أضرار.

في بلدة عين عيسى وريفها في الساعة (22:49) استهدفت تركيا منازل المدنيين في بلدة عين عيسى بقذائف المدفعية الثقيلة.

في الساعة (22:49) استهدفت تركيا بقذائف الهاون منازل المدنيين في قرية “الخالدية” في ريف عين عيسى.

في الساعة (23:00) استهدفت تركيا مخيم عين عيسى بأسلحة الدوشكا.

في الساعة (22:42) استهدفت تركيا نقاط قواتنا في جبهة عين عيسى بقذائف المدفعية الثقيلة، حيث قصفها بـ/4/ قذيفة هاون و/3/ قذائف مدفعية ثقيلة.

في الساعة (21:45) استهدفت تركيا القرى التالية بقذائف المدفعية:

قرية “هوشان”، بـ/4/ قذائف مدفعية.

قرية “الخالدية” بقذيفتي مدفعية.

نقطة عسكرية بـ/4/ قذائف.

مدينة كوباني وريفها: في الساعة (22:30) استهدفت تركيا قرى “خرابيسان وجيشان” بـ/4/ قذائف مدفعية ثقيلة.

وفي الساعة (22:15) استهدفت قرى ريف كوباني الغربي، على الشكل التالي: قرية “تل شعير” بقذيفة هاون، قرية “سليم” بقذيفة هاون، قرية “خرخري” بقذيفة هاون، قرية “جلاخي” بقذيفة هاون أيضاً.

في الساعة (23:00) استهدفت قرية “زور مغار” بقذيفة هاون.

مدينة قامشلو وريفها: في الساعة (22:27)، شن الطيران الحربي التركي غارة جوية على خزان للنفط جنوبي بلدة “تربه سبيه” والذي يقع على مسافة /3/ كم منها، وأسفر القصف عن جرح مدني وأضرار مادية.

وفي الساعة (22:35) استهدفت تركيا بقذائف الهاون قرية “تل زيوان” الواقعة بين قريتي “تل كيف” و”دوبان” شرقي مدينة القامشلي بـ/6/ كم، إلا أنّ القذائف سقطت في الأراضي الزراعية.

وفي الساعة (00:35) استهدفت تركيا بقذائف الهاون قرية “حرم الشيخ” غربي مدينة القامشلي بـ/11/ كم، ولم يسفر القصف عن أيّة أضرار.

  • مدينة عامودا وريفها: في الساعة (23:30) استهدفت تركيا بقذائف الهاون بلدة “زركان” والقرى التالية “المشيرفة، تل حرمل، وقرية الربيعات”، ولم يسفر القصف عن أيّة أضرار”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك