قاد ميليشيا مسلحة ارتكب انتهاكات واسعة في عفرين … قيادي سابق في ميليشيا “فرقة الحمزة” في ألمانيا ويسعى للحصول على اللجوء الإنساني فيها

وصل القيادي في ميليشيا “فرقة الحمزة” الخاضعة للعقوبات الأمريكية المدعو “محمد عثمان” الملقب بـ “فوكسي” إلى ألمانيا بجواز سفر “مزور” بعد أن تمكن من الفرار من منطقة عفرين، في ريف حلب باتجاه تركيا.

معمل تصنيع المخدرات الذي كان يديره كل من عبدالله حلاوة ، و “محمد عثمان” في فرقة الحمزة (الجيش الوطني) في قرية “برج عبدالو”

“فوكسي” متهم بارتكاب جرائم خطف وقتل عدد من المواطنين في منطقة عفرين إبان الاحتلال التركي، إضافة لعمله في تجارة المخدرات وعمليات متعددة من النهب والسرقات والاستيلاء على أملاك ومنازل وأراضي وبساتين المهجرين في قرية “برج عبدالو” الواقعة في السفح الغربي لجبل “ليلون” جنوب مدينة “عفرين” بنحو 12 كم.

و”فوكسي” مطلوب وملاحق بموجب مذكرة اعتقال صادر عن الأجهزة القضائية في مدينة عفرين بتهمة تجارة المخدرات وجرائم خطف وقتل طلب فدية، تمكن من الفرار إلى تركيا في 10 تشرين الأول 2021، عبر وسطاء من ميليشيا “الجيش الوطني” الذين يديرون عمليات تهريب البشر عبر الحدود التركية – السورية بالتنسيق مع ضباط أتراك في الجندرما. وبعد بقائه فترة في تركيا سافر باتجاه ألمانيا عبر اليونان التي قدم فيها اللجوء كمواطن سوري، و أخفى هويته العسكرية.

وسبق أن أشرنا في تقرير سابقا (15 فبراير 2023) استنادا لمصادر خاصة وصول “فوكسي” إلى ألمانيا، وتقديمه اللجوء فيها، فيما لم نتمكن من معرفة حصوله على حق الإقامة أو أنّ ملفه مازال قيد الدراسة لا سيما وأنّ غالب قادة الجماعات المسلحة الذين يصلون الدول الأوربية يدخلونها بجوازات سفر مزورة حصلوا عليها في وقت سابق عبر “الائتلاف السوري”.

“محمد عثمان” أو “فوكسي” يبلغ 40 عاماً، وهو من مواليد بلدة كفرحلب الواقعة في ريف حلب الغربي. ولديه أخ يدعى “عبدو عثمان” كان قيادي في “فرقة القوات الخاصة-فرقة الحمزة” بزعامة “عبد الله حلاوة” قبل أن ينشق عن الحمزات بعد خلافات نشبت بينهم و القائد الحالي لفرقة الحمزة “سيف بولاد” الذي ورد اسمه ضمن العقوبات الأمريكية.

نذكر عددا من جرائم محمد و عبدو عثمان وعبدالله حلاوة:
ــ قتل المسنة “عائشة نوري حنان /80/ عاماً” خنقاً، بعد مداهمة منزلها من قبل مسلحين يقودهم الفوكسي في “برج عبدالو”، ليلة 8/11/2018، وسرقة ما بداخل المنزل من مصاغ ذهبية وأموال.

مقتل امرأة مسنة خنقا .. مسلحون من فرقة الحمزة اقتحموا منزلها بغرض السرقة وقاموا بتعذيبها وقتلها

  • قتل الشابين “كمال محمد علي عارف /17/ عاماً” وهو من قرية “غزاوية”- شيروا، و “خلف الخلوف العبدالرحمن ” يبلغ (27) عاماً، الذين يقيمان مع عائلته في قرية “برج عبدالو” وذلك بعد مشادة كلامية معهم.

العثور على جثتين، أحداهما لطفل في منطقة عفرين

  • استولى “فوكسي” على منزل المواطن “أومر كمال علي”، وسرق محتوياته ولاحقا قام ببيعه.
  • الفوكسي استولى على منزل/فيلا ومزرعة /5/ هكتار جنوبي “برج عبدالو” عائدين للمواطن “ملك شيخ عمر كيالي”، في صيف 2019، وقام بتأسيس معمل للمخدرات فيه، وقطع الطرقات المؤدية إلى المزرعة.
  • الاستيلاء على منزل “بحري آغا” في “برج عبدالو” وسرقة محتوياته، وتحويله إلى مقرّ عسكري وسجن خاص.
  • الاستيلاء على حوالي /350/ هكتار أراضي زراعية خصبة عائدة لمواطنين غائبين من أهالي “برج عبدالو”.
  • فرض الإتاوات على المواطنين الكُرد بشكلٍ متواصل، خاصةً أثناء المواسم الزراعية، مثل (/7/ آلاف دولار أمريكي على “عادل خليل حسن” بحجة أنه استخدم سيارته في تشييع الشهداء أثناء الإدارة الذاتية السابقة، /7/ آلاف دولار على “نبي أحمد سيدو” بحجة أنّه أخفى سيارة عائدة لعائلة كيالي المهجّرة، /5/ آلاف دولار على “فتحي نبي عيدو” بحجة إدارته لأملاك شقيقه المتوفي).
  • جرف وحفر تل “برج عبدالو” وسرقة آثاره التاريخية.
    وانتهاكات أخرى …

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك