“عين باتمان” في عفرين … مقصد الناس هربا من ارتفاع درجات الحرارة

هل سمعت ب ” عين باتمان” في عفرين. ذلك المكان السياحي الجميل الواقع في ناحية راجو في ريف مدينة عفرين والذي يعتبر مقصدا للأهالي في فصل الصيف.

تُعتبر مدينة عفرين الواقعة في ريف حلب الشمالي الغربي من المناطق الغنية بالمعالم السياحية والأثرية، فأينما اتجهت فيها سنجد الكثير من الأماكن المدهشة التي تجمع بين جمال المكان وطبيعته الساحرة والآثار العريقة. ذلك بالرغم من تعرض المدينة للدمار وتدمير وسرقة ونهب العديد من المواقع والمراكز الأثرية من قبل القوات المسلحة التركية وميليشيا الجيش الوطني الذين احتلوا المدينة منذ آذار 2018.

حوض نبع باتمان في ناحية راجو في ريف عفرين أو كما يسمى عين باتمان لا معلومات محددة حول التسمية، لكن المؤكد إنّها قديمة جديدة وليست مرتبطة بالفلم الشهير باتمان بأي حال.

يبدأ هذا الحوض شرقاً من أطراف بلدة بلبل وينتهي في الغرب في سهل ليجة حيث نبع باتمان.

وتمر حدوده الجنوبية من قرى عشونة وكوران ووادي “تيران”، ثم من جنوبي بلدة راجو نحو قرية عتمان متجهاً نحو الغرب، وفي الشمال تمتد مساحة الحوض من بلبل باتجاه الغرب نحو قرى “ماساكة و عدمنلي” نزولا إلى سهل ليجة، ويبلغ عمق هذا الحوض نحو 400 م، ولا تختزن المياه في هذا الحوض، بل تسير نحو نبع باتمان بغزارة، فالجبال فالقية وعالية والصخور متكسرة ومعدنية، ولا تحتفظ بالمياه لعدم وجود طبقة كتيمة فيها.

ويُعتبر النبع مقصداً لأهالي المنطقة خصوصاً في فصل الصيف للاستمتاع بجمال الطبيعة فيه، ومياهه عذبة وباردة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك