الجيش التركي يستهدف قرى غربي كوباني بريف حلب

استهدفت القوات التركية عدة قرى في غربي مدينة كوباني بريف حلب، القصف استمر نص ساعة، بدأ بحدود الساعة العاشرة بتوقيت سوريا صباحا . حيث سقطت قذائف مدفعية، ودبابات على عدة قرى مأهولة بالسكان وهي ” زورمغار، خربة عطو، آشمة، جارقلي”، القصف خلف قتيل واحد اسمه محمد سليمان حوتي واصابة مقاتل بجروح.

واتهمت وحدات حماية الشعب من وصفتهم ب قوات الاحتلال التركي بزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وإحداث مشاكل جديدة في المنطقة. مؤكدة إنّها “في الوقت الذي تحاول دحر إرهاب داعش من المنطقة، وتناضل في خطوط الجبهات الأمامية، فإنّ الهجمات التركية التي تقوم بها من دون أيّة أسباب، يساعد مرتزقة داعش، نوضح مرة أخرى بأنّ لم يحصل من جانبنا أيّ هجوم على الحدود مع احتلال التركي، والهدف من هذه الهجمات هو زعزعة الأمن والاستقرار ومساعدة مرتزقة داعش، ونحن نوضح بأنّ أيّ هجوم غير شرعي ضد أراضي شمال سوريا، لن يمر من دون رد، ولنا الحق في دفاع المشروع ضد أية هجمات قد تحصل”

وزادت القوات التركية انتشارها وتمركزت قواتها عسكرية في عدد من النقاط الحدودية بمحاذاة مدينة كري سبي / تل أبيض وقرب القرى الحدودية غرب مدينة كوباني ” زورآفا – بوبان وأشمة”.
كما أنّها عمدت في الأسابيع المنصرمة إلى استهداف عدة قرى واقعة على الشريط الحدودي في منطقة كوباني وتل أبيض/كري سبي، والحسكة أسفر عن خسائر بشرية ومادية.

المزيد من الصور والفيديو


 

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك