جرحى مدنيون جراء القصف التركي على منازلهم في سوريا

أصيب ثلاثة مدنيين بجروح بالغة نتيجة لقصف مدفعي نفذته القوات التركية على منازل المدنيين في قرية تل اللبن التابعة لناحية تل تمر في محافظة الحسكة في سوريا.

أفادت المصادر أنّ المدنيين الثلاثة المصابين هم: عمر صادق شيخ علي، محمود محمد المعيوف، أحمد علي محمد. تم نقلهم على وجه السرعة بواسطة فرق الإسعاف إلى مشفى الشهيدة ليكرين في ناحية تل تمر لتلقي العلاج.

وفي حادثة مماثلة، أُصيبت عدة أشخاص في قصف آخر نفذته القوات التركية باستخدام طائرة مسيرة على ناحية تل رفعت في ريف محافظة حلب في سوريا. كما أصيب المواطن المهجر قسراً من قرية (جالو) في ناحية راجو في ريف عفرين أذاد حسين كل دهدو البالغ من العمر “35” بجروح في قصف مدفعي تركي استهدف مدينة “تل رفعت”، حيث سقطت إحدى القذائف قرب منهل الماء الذي يتم من خلالها توزيع المياه عبر الصهاريج على المهجرين في المدينة، كما تعرضت قرية “كوندي مازن / الذوق الكبير” التابعة لناحية شيراوا، لقصف أدى لإصابة الطفل “خليل محمد 14 عاما ” بجروح.

هذا ولايزال المدنيون يعانون أكثر نتيجة التصعيد والهجمات التركية المستمرة، وتضع الدول تحت ضغوط جديدة للعمل على إنهاء العنف وتحقيق السلام والاستقرار في سوريا. يجب أن تتخذ خطوات جدية لحماية المدنيين ومنع الأضرار الطائلة التي تلحق بهم نتيجة للنزاعات المسلحة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك