الحكومة العراقية تسلّم 3 مواطنين سوريين للنظام السوري … تم اعتقالهم في مطار دمشق

سلّمت الحكومة العراقية، 3 مهاجرين كرد سوريين، من الذين كانوا معتقلين في بغداد منذ 5 أشهر إلى الحكومة السورية، فيما لايزال هنالك أكثر من 70 معتقلاً لدى بغداد أنهوا فترة حكمهم (5 أشهر) وهنالك مخاوف كبيرة من تسليمهم كذلك للنظام السوري.

والشبان الثلاث الذين تم تسليمهم للنظام السوري هم كل من: قهرمان عكو علي، فيصل عكو علي، وعلي زكريا خليل. تم اعتقالهم فورا وصولهم لمطار دمشق وإحالتهم للتحقيق.

الشبان الثلاث الذين سلمتهم بغداد لدمشق وهم : قهرمان عكو علي، فيصل عكو علي، وعلي زكريا خليل

كما ولازال هنالك 70 لاجئاً سوريا غالبهم كرد ، معتقلين لدى الحكومة العراقية في بغداد وسط مخاوف من تكرار تسليم هؤلاء المعتقلين إلى الحكومة السورية.

واللاجئين الثلاثة الذين سلّموا إلى دمشق “بقيت أسرهم في بغداد”، أكدوا أنّهم يجهلون مصير أبنائهم بعد الترحيل.

من بين المعتقلين، شخص يدعى محمد رمضان (زوجته تحمل الجنسية العراقية)، وهو والد طفلين، حيث تقيم أسرته في مخيم في محافظة دهوك في إقليم كردستان، واعتقل خلال زيارته لعمّ زوجته المقيم في بغداد، من قبل القوات الأمنية العراقية.

ذوو محمد، أكدوا أنّ بغداد تنوي تسليم ابنهم للسلطات السورية، مطالبين بإعادته إلى أربيل.

من جهتها، قالت والدة المعتقل “محمد”، حنيفة حسين، من مخيم دوميز للاجئين، “زوجة ابني من الجنسية العراقية، ذهبت لزيارة عمّها في بغداد، فلحقها محمد، وبعد يومين، داهمت قوة أمنية المنزل واقتادته”، مبينة أنّ ابنها “يعاني مرضاً نفسياً”.

وأوضحت أنّ والده التقى به في منطقة الزيونة في بغداد، والجهات الأمنية تأبى الإفراج عنه لمخالفته قانون الإقامة، فيما تقرر إبعاده إلى سوريا، طبقاً لحديثها.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك