الإدارة الذاتية تسلم امرأتين و3 أطفال من عوائل داعش إلى كندا

سلمت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا (AANES) امرأتين و3 أطفال من عوائل داعش إلى كندا.

زار وفد كندي منطقة الإدارة الذاتية، برئاسة المديرة العامة للعمليات القنصلية في الخارجية الكندية فكتوريا فيلر ، والمبعوث الكندي إلى سوريا راستا دائي.

ويتواجد الكثير من قيادات وعناصر داعش المعتقلين في سجون تديرها قوات سوريا الديمقراطية، كما وتوجد مخيمات تؤوي عشرات الآلاف من عوائل داعش.

وتواجه الإدارة الذاتية تحديات كبيرة في التعامل مع هؤلاء المتورطين، حيث تسعى إلى تقديمهم إلى العدالة والمصالحة الاجتماعية والتعليم للأطفال، بالإضافة إلى معالجة القضايا الأمنية والإنسانية المرتبطة بهم.

من جانبها، أعربت الحكومة الكندية عن تقديرها للجهود التي تبذلها الإدارة الذاتية في مجال مكافحة الإرهاب ومعالجة آثار التطرف، وأكدت استعدادها للتعاون مع الإدارة الذاتية والمجتمع الدولي لضمان العودة الآمنة والكريمة للمواطنين الكنديين المعنيين.

تأتي عمليات تسليم الأفراد المتورطين مع داعش إلى بلدانهم كجزء من الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ومعالجة آثار التطرف. وتعكس هذه الخطوة التزام الدول بمبدأ المسؤولية المشتركة لمحاكمة المتورطين وتأمين إعادتهم إلى وطنهم وتقديم الدعم اللازم لهم من أجل الوقوف أمام العدالة والتأكيد على حقوق الضحايا.

ووصلت أعداد القاطنين في مخيم الهول بحسب أحدث الإحصائيات إلى 49,820 شخصاً، بينهم 24,846 من الجنسية العراقية، و17,451 من السوريين، فيما يبلغ عدد الأجانب 7,523.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك