سوريا: مقتل قيادي في تنظيم حراس الدين في غارة جوية

أفادت مصادر محلية اليوم الاثنين 3 من نيسان/أبريل، بأنّ شخصاً يدعى “خالد احمد الجبوري “والمعروف كذلك باسم “خالد عبدالله الخليف”، وهو قيادي سابق في تنظيم داعش وانضم كذلك لتنظيم “حراس الدين”، قُتل في غارة نفذتها طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي في مزارع إحدى قرى في ريف إدلب الشمالي.

وبحسب المصادر، استخدمت الطائرة المسيرة الأمريكية الصنع، صاروخ “أي جي أم-114 هيل فاير” لاستهدافه، أثناء وجوده في المزارع المحيطة في قرية كفتين شمال محافظة إدلب، مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة وبتر قدميه، وثم وفاته في المشفى.

ويُذكر أنّ “الجبوري” ينحدر من مدينة دير الزور وكان يسكن في منزل في المزارع المحيطة بقرية كفتين شمال إدلب، وذلك منذ نحو 10 أيام.

وبعتقد ان الجبوري كان مسؤولا عن نشاطات التنظيم في اوربا وهو يقف خلف هجمات نفذها داعش استهدفت دولا اوربيا.


تجدر الإشارة إلى أنّ “حراس الدين” هي أحد الفصائل الإرهابية المتشددة المتواجدة في شمال سوريا، وتشارك في الصراع الدائر هناك منذ عدة سنوات. وتشن قوات التحالف الدولي بشكل مستمر حملات ضد هذه الفصائل.

من جهتها قالت القيادة المركزية الأميركية في بيان في وقت مبكر من صباح اليوم إنّ: “الولايات المتحدة نفذت عملية عسكرية تمخضت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا يوم الاثنين”.

وأضاف البيان إنّ: “خالد أحمد الجبوري؛ كان مسؤولاً عن التخطيط لهجمات التنظيم في أوروبا وطوّر هيكله القيادي”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك