“باب السلامة” … لم نبدأ استقبال زيارات “الفطر” للقادمين من تركيا في 10 من آذار

نفت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا، الأنباء حول بدء استقبال زيارات عيد الفطر من تركيا إلى سوريا في 10 من آذار الحالي. وبحسب بيان نشرته إدارة المعبر اليوم، الأربعاء 2 من آذار، عبر “فيس بوك”، أكّدت عدم صحة الأنباء المتداولة عن فتح المعابر لاستقبال السوريين في إجازة عيد الفطر، بدءاً من 10 من الشهر نفسه.

وستعلن إدارة المعبر عن أيّة مستجدات بخصوص إجازة عيد الفطر عبر المعرفات الرسمية للمعبر، بعد أن تداولت مواقع وصفحات في وسائل التواصل الاجتماعي أنباء عن فتح المعبر في التاريخ المذكور.

ويتيح معبر “باب السلامة” زيارة السوريين إلى ريف حلب الشمالي الذين تسيطر عليه تركيا، كل عام في عيدي الفطر والأضحى، والعودة.

وأغلقت تركيا المعابر مع سوريا جزئياً في آذار 2020 ضمن الإجراءات التي اتخذتها للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، وفي السنوات السابقة، استفاد السوريون من حملة بطاقة الحماية المؤقتة من فتح باب الإجازات لزيارة عائلاتهم في سوريا.

وغالباً ما يوفر المعبر روابط إلكترونية للتسجيل وتحديد مواعيد الزيارة، ووفق موعد الزيارة يُحدد موعد العودة، ويربط معبر “باب السلامة”ريف حلب بتركيا من جهة ولايتي كلّس وغازي عينتاب، ويبعد خمسة كيلومترات عن مدينة اعزاز.

وتربط السورية مع تركيا نحو عشر معابر حدودية، ولكنها ليست مفعلة كلها، وهي: “باب الهوى” في ريف إدلب، و”باب السلامة” قرب اعزاز في ريف حلب الشمالي، إلى جانب “جرابلس” في ريف حلب الشرقي، و”الراعي”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك