استمرار انتهاكات ميليشيا الجيش الوطني في عفرين: الاعتداء على مسن كردي وزوجته

تعرض المسن الكردي يحيى شكري حمو وزوجته “سلطانه” للاعتداء المبرح على أيدي مسلحي فيلق الشام في منطقة عفرين، التي تشهد حالة من الفلتان الأمني والفوضى الفصائلية. ويعد المسن يحيى من أهالي قرية إسكان- ناحية شيراوا، وتم تعرضه للاعتداء يوم الأثنين 27 مارس 2023.

يذكر أنّ منزل المسن يحيى تضرر جراء الزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 فبراير الفائت، وبسبب ذلك كان يحيى ينام في خيمته بجانب منزله. وبعد دخوله المنزل تفاجأ بوجود ثلاثة مسلحين من فيلق الشام المسيطرين على القرية داخل منزله وهم ينبشون بمحتويات المنزل لسرقته، وعلى إثرها قاموا بالاعتداء على المسن يحيى وضربه بشكل مبرح، وقد حاولت زوجته “سلطانه” منعهم من ضرب زوجها، إلا أنّهم قاموا بضربها أيضاً وكسر يدها اليسرى وحاولوا خنقها بلفها بالبطانية، ولكنهم فشلوا في ذلك نتيجة صراخها ووصول جيرانها على الفور لنجدتها. وقام المهاجمون بالفرار بعد سرقة مبلغ “300” دولار أمريكي وجهاز الخليوي وأشياء أخرى.

وقد سبق أن تعرض المسن يحيى للاعتداء والضرب المبرح على أيدي مسلحي فيلق الشام منذ حوالي ستة أشهر تقريباً بين بستان الرمان العائد له.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الأحداث المؤسفة تتم في ظل تفشي الفوضى والانتهاكات الأمنية التي يتعرض لها المدنيون بشكل يومي.

وتؤكد هذه الأحداث على ضرورة وجود تدخل دولي للحيلولة دون استمرار هذه الأعمال الإجرامية وحماية المدنيين في المنطقة.

هذه الأحداث المؤسفة تجسد حقيقة الوضع الأمني الصعب في منطقة عفرين وتحتم على المجتمع الدولي العمل الجاد لإيجاد حل سياسي للصراع في سوريا يحقق السلام والأمن للشعب السوري ويضمن حماية المدنيين في جميع أنحاء البلاد.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك