سوريا: حصيلة القصف التركي الذي استهدف عدة مدن

ارتفاع حصيلة قتلى قصف تركيا إلى 30 بينهم 12 مواطناً و17 عسكريا وإصابة آخرين أغلبهم من المدنيين.

قتل 29 على الأقل في حصيلة أولية وأصيب آخرون أغلبهم من المدنيين نتيجة غارات جوية نفذتها القوات المسلحة التركية عبر طائرات حربية استهدفت عددا من المدن في ريف الحسكة والرقة وحلب.

في منطقة كوباني: تم استهداف غابة كوباني وطريق جرابلس في الطرف الغربي للمدينة، وتلة “مشتى نور” في الطرف الجنوبي لمدينة كوباني، وحي كانيا كوردا إضافة إلى استهداف قرية حلنج في الريف الشرقي لكوباني.

في منطقة الشهباء: استهدف القصف قريتي بيلونية وشيخ عيسى في مقاطعة الشهباء وقلعة شوارغة في ناحية شرا في ريف عفرين وبلدة تل رفعت.

في الحسكة تم استهداف صومعة ظهر العرب شمال شرق ناحية زركان، كما تم استهداف المنطقة الواقعة بين قريتي كركندال و”تقل بقل” التابعة لمنطقة الكوجرات في ديريك كما استهدف القصف تلة جلة في قرية تل شيه في منطقة برآف في ناحية ديرك.

في الرقة استهدف القصف استهدف نقطة للجيش السوري في قرية قزعلي في الريف الغربي لمنطقة تل أبيض /كري سبي.

وبلغت حصيلة القصف التركي 30 شخصا هم:
(12) شهيداً من المدنيين بينهم صحفي وستة جرحى، شهيد واحد من قوات سوريا الديمقراطية في أبو راسين (زركان)، شهيدان من حراس صوامع الحبوب في قرية ظهر العرب، (15) من الجيش السوري، ثلاثة جرحى من المدنيين في كوباني.

توثيق اسماء عدد من ضحايا القصف التركي :
عصام عبد الله(صحفي)، حسين علي، جيجك هاروني، هلال قاسم، هدية عبد الله، عبيد خالد، محمود علي، فايز عبد الله، نوري جفتجي، حسين خلتو، مازن أوسي.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك