الإدارة الذاتية تسلم 40 طفلاً و15 امرأة من عوائل داعش إلى فرنسا

سلمت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا\AANES الأربعاء 40 طفلاً و15 امرأة إلى فرنسا يحملون الجنسية الفرنسية إلى ممثل حكومة بلدهم الذي زار سوريا والتقي خلالها مسؤولين محليين.

واستقبلت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية وفداً من وزارة الخارجية الفرنسية برئاسة السفير ستيفان روماتيه، رئيس مركز إدارة ودعم الأزمات في الخارجية الفرنسية من قبل نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية فنر الكعيط، وأعضاء الهيئة الإدارة: روبيل بحو وخالد إبراهيم.

وخلال اللقاء، ثمن فنر الكعيط دور فرنسا الريادي في دعم ومساندة المنطقة إنسانياً واقتصادياً، وقال: “نتمنى أن تتطور هذه العلاقة أكثر نحو المزيد من التعاون للحفاظ على أمن واستقرار هذه المنطقة.

وشكر وفد وزارة الخارجية الفرنسية ستيفان روماتيه الإدارة الذاتية على استقبالهم وقال :إنّه تمت مناقشة الجوانب السياسية والظروف الصعبة والتحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية، وسبل دعمها من قبل الحكومة الفرنسية قائلا :”لدينا المسؤولية التي نتشاركها مع أصدقائنا في شمال وشرق سوريا، وهي أخذ وضع المخيمات بعين الاعتبار، والعبء الأمني الثقيل الذي تمثله المخيمات في شمال وشرق سوريا على الإدارة الذاتية، أيضاً مسألة ترحيل مواطنين وخاصة النساء والأطفال، كانت هذه هي المسائل التي ناقشناها اليوم مع أصدقائنا في الإدارة الذاتية”.

يضم مخيم الهول حسب الإحصائيات الأخيرة، في كانون الأول 2021، 57460 شخصاً، جلهم نساء وأطفال، ضمن 15603 أسرة، بين “عراقيين، سوريين، ونسوة وأطفال داعش الأجانب ويصل تعدادهم إلى 8555، ضمن 2529 أسرة، من 54 جنسية”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك