في ثلاث أيام.. تركيا استهدفت 50 بلدة وقرية في شمال شرقي سوريا

كشف المرصد السّوري لحقوق الإنسان، الأحد، أنّ القوات التّركية استهدفت أكثر من 50 بلدة وقرية في شمال شرقي سوريا خلال الـ72 ساعة الأخيرة.

ومنذ مطلع العام الجاري تصعّد تركيا من هجماتها على القرى والبلدات الواقعة على خطوط التّماس في شمال شرقي سوريا، وفق ما تابعته نورث برس.

وذكر المرصد أنّ الاستهداف جرى بمئات القذائف الصّاروخيّة والمدفعيّة، الأمر الذي تسبب بحدوث أضرار كبيرة في مُمتلكات السكان.

واخترقت تركيا اتفاقية وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا منذ بداية العام الجّاري لأكثر من 310 مرات، حسب مركز توثيق الانتهاكات في الشمال السوري.

وتسببت تلك الخروقات بفقدان أكثر من 18 شخصاً حياتهم بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 280، فضلاً عن استهداف أكثر من 22 منشأة خدمية.

واستهدفت قرى وبلدات “تل شعير، الوردية، دلدارا، أم الكيف” في ريف الحسكة، فضلاً عن قرى وبلدات “جهبل، ومشيرفة، ومطعم النّخيل على طريق m4، ومعلق، ومخيم عين عيسى” في ريف الرّقة، وفقاً لما وثقه المرصد.

واشار المرصد إلى عدد من القرى التي استهدفت في ريف حلب الشّمالي ومنبج وكوباني، أبرزها “شيراوا، كفر نايا، تل رفعت، دير جميل، الدّندنية، اليانلي، عرب حسن، السموقية، شيوخ فوقاني، وزور مغار، وسيلم وكور علي، وسفتك فوقاني وتحتاني، وبوبان وجارقلي، دولي الصّغير”.

وفي سياق متصل، استهدفت تركيا بقذيفتين، صباح اليوم، قرية تل قراح بريف حلب الشّمالي، مما تسبب بإتلاف بعض المحاصيل الزّراعية.

تم نقل هذا التقرير من وكالة نورث بريس

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك