هل تم إلغاء “إجازة العيد” للسوريين في تركيا

تضاربت الأنباء حول إلغاء إجازة العيد للسوريين في تركيا بعد تصريحات نسبت إلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو نقلتها وسائل الإعلام التركية قال فيها إنّهم يعتزمون عدم السماح للاجئين السوريين المقيمين في تركيا بالتوجه إلى بلادهم من أجل قضاء عطلة العيد.

ونقلت وكالة الأناضول التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم تصريحا لوزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال فيها إنّهم يدرسون تقييد السماح للاجئين السوريين المقيمين في تركيا بالتوجه إلى بلادهم من أجل قضاء عطلة العيد.

وسبق زعيم الحركة القومية التركية دولت باهتيشلي وزير الخارجية وقال بإنّ السوريين الذين سيسافرون إلى سورية خلال العيد يجب عدم إعادتهم إلى تركيا كون مناطقهم أصبحت آمنة .

وللتحقق من هذه الأخبار تواصلنا مع إدارة عدة معابر: نفى مدير معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، وجود أي قرار من الجانب التركي بإلغاء إجازة العيد أو وقف دخول السوريين إلى بلادهم.

وقال العقيد قاسم القاسم إنّ الأمور في المعبر طبيعية وحركة العبور من وإلى تركيا لم تتوقف، مضيفا أنّه بخصوص دخول السوريين لقضاء إجازة العيد في بلادهم، سيتم فتح رابط جديد لذلك.

وأكد أنّ إجازات العيد الخاصة بمعبر “باب السلامة” مقررة من قبل ولاية كلس وليس من وزارة الداخلية، مضيفاً: “لم نتلق بلاغاً بإلغاء الزيارة أو وقفها”.

في نفس الوقت أرسل معبر الراعي ومعبر جرابلس رسائل إلغاء الحجوزات للسوريين الذين حجزوا ضمن زيارات عيد الفطر.

صحيفة تركيا بالعربي أوردت التصريح بصيغة مختلفة أكدت فيها الغاء الزيارات، لكنها قامت بحذف التقرير بعد ساعات من نشره حيث قامت بقية وسائل الإعلام بالاعتماد عليه.

رابط الخبر المحذوف

تركيا تحرم السوريين من زيارة بلدهم في العيد

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك