الجيش التركي نفذ أكثر من 200 هجوماً منذ بداية العام الجاري

أسفرت هجمات الاحتلال التركي والفصائل الموالية له عن مقتل 15 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وإصابة 105 آخرين”، بالإضافة لاستهداف 18 منشأة خدمية، ومنازل وأملاك المدنيين.

واستخدمت تركيا والفصائل الموالية لها خلال هذه الهجمات مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بالإضافة لهجمات عبر طائرات مسيّرة، وفقاً لمركز توثيق الانتهاكات.

وأشار مركز التوثيق إلى أنّ الهجمات شملت ريف الرقة الشمالي وريف الحسكة الغربي وريف حلب الشرقي، وعلى المدن “تل تمر، تل رفعت، منبج، كوباني، عين عيسى”، بالإضافة لاستهداف “اللاجئين السوريين عبر الحدود والمزارعين الذين تقع أراضيهم قرب الجدار الحدودي الذي شيدته تركيا”

وطالب “مركز توثيق الانتهاكات” الضامنين الأميركي والروسي والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية “العمل على إيقاف الهجمات المتعمدة ضد المدنيين في شمال شرقي سوريا، وريف حلب، والتي سببت سقوط المزيد من الضحايا المدنيين وحرمت آلاف المدنيين من العودة إلى مدنهم وقراهم”.

خروقات العام الماضي

أفادت منظمة العفو الدولية “AMNESTY” بداية الشهر الجاري أنّ “الجيش الوطني السوري” الموالي لتركيا “استمر في ارتكاب مجموعة من الانتهاكات ضد المدنيين، وأغلبهم من الكرد السوريين في مدينتي عفرين ورأس العين”/ سري كانييه.

وأشارت”AMNESTY” في تقريرها السنوي لعامي 2021- 2022 إلى أنّ من بين الانتهاكات التي تمارسها الفصائل الموالية لتركيا “الاحتجاز التعسفي والاختطاف، والتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة”.

وتعرضت مناطق بشمال وشرقي سوريا لـ 225 قصفاً بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات، وفق ما نشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي.

وتركزت الهجمات التركية على مدن كوباني، كري سبي/ تل أبيض، عين عيسى، تل تمر، زركان، منبج، تل رفعت، ومناطق الشهباء، وفق ما أفاد المركز الإعلامي لـ “قسد”.

وأشار المركز الإعلامي إلى أنّ “الاحتلال التركي خرق العام الماضي 2021 جميع الاتفاقيات والتفاهمات الدولية المتعلقة بخفض التصعيد في شمال وشرقي سوريا، واستمرت حتى النصف الأول من شهر كانون الثاني/ يناير 2022”

وأضاف المركز أنّ “تركيا استفادت من الصمت الدولي للهجوم على مناطق الشهباء، منبج، كوباني، عين عيسى، تل تمر، زركان، وكذلك الطريق الدولي M4”.

المصدر : هنا

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك