الصعق بالكهرباء والضرب على الساق والضهر …مواطن يروي طرق التعذيب التي تلقاها في سجن تديره أحرار الشام في عفرين

بدموع تملئ عينيه وأوجاع في جسده يشرح علي زلفو عن أساليب قاسية في التعذيب تعرض لها في سجن تابع لفصيل أحرار الشام في عفرين.

علي بقي في منزله مع التوغل التركي في منطقة عفرين معتقدا أنّ كبره في السن وكونه مدني يعمل في أرضه ستأمن له الحماية من الاعتقال.

تم اعتقاله بعد اقتحام منزله في نيسان 2018 من قبل جماعة أحرار الشام في الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا ونجح ابنه في الهروب من المنزل.

ورغم كونه مدني لم يحمل السلاح يوما ولم ينتم لأي تيار أو حزب سياسي الّا إنّ ذلك لم يشفع له، قضى 60 يوماً في السجن تحت التعذيب ليفرج عنه في وضع صحي سيء للغاية بعد أن تمكنت أسرته من دفع مبلغ مالي كفدية بلغ 6 آلاف دولار لقادة أحرار الشام.

يروي علي كيف قاموا بتعذيبه في السجن طيلة أيام الاعتقال لدفع مبلغ الفدية المطلوبة للإفراج عنه: ” قاموا بتعذيبي باسلاك الكهرباء والحرمان من الطعام والماء والضرب بأداة حادة على الساق والضهر ومنع النوم وغير ذلك ..”.

بعد الإفراج عن علي تمكن عن طريق مهربين من الجيش الوطني من الهرب من عفرين بعد دفع مبلغ مالي لهم 400 دولار وتمكن من الوصول إلى الحسكة ومنها إلى إقليم كردستان العراق بغرض العلاج.

وعلي اليوم مقعد ومازال يعاني من نوبات هلع ومن أوجاع في جسده وعينينه نتيجة التعذيب الذي تلقاه من مسلحي أحرار الشام في عفرين.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك